Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يبحث إعادة توطين 422 لاجئاً سورياً مع وزيرة الهجرة البريطانية | رؤيا الإخباري

الصفدي يبحث إعادة توطين 422 لاجئاً سورياً مع وزيرة الهجرة البريطانية

الأردن
نشر: 2018-08-01 13:32 آخر تحديث: 2018-08-01 13:35
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة البريطانية كارولين نوكس في لقاء بحث قضية اللاجئين السوريين وركز على عملية إعادة توطين 422 مواطن سوري كان الأردن سمح بمرورهم عبر المملكة لفترة محددة بينما تستكمل إجراءات إعادة توطينهم. 

وكانت برياطانيا بين ثلاثة دول تضم أيضا كندا وألمانيا تعهدت بإعادة بتوطين هؤلاء المواطنين السوريين الذي كانوا يعملون في الدفاع المدني في مناطق سيطرة المعارضة وفروا إلى الجولان المحتل عندما بدأ الجيش السوري هجوما لاستعادتها.

وأذن الاْردن للأمم المتحدة تنظيم مرورهم عبر الاْردن بعد تلقيه تعهدات الدول الثلاث إعادة توطينهم في مدة أقصاها ثلاثة أشهر. 

ووضعت الوزيرة البريطانيا وزير الخارجية في صورة الخطوات التي تتخذها بلادها لاستكمال إجراءات التوطين في الوقت الذي اتفق عليه. 

وثمنت نوكس الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين السوريين وأكدت ثبات دعم بلادها للملكة لمساعدتها على تحمل عبء اللجوء. 

وأكد الصفدي ونوكس ضرورة أن يستمر المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته نحو اللاجئين وتوفير الدعم الذي يسهم في تلبية احتياجاتهم.

وبحث الوزيران التعاون الأردني البريطاني وسبل تعزيزه على المستوى الثنائي وفِي ما يتعلق بالتعامل مع التحديات الإقليمية المشتركة أيضا. وشددا على متانة العلاقات التاريخية والحرص على تطويرها في جميع المجالات.

أخبار ذات صلة

newsletter