ارتفاع حجم الصادرات الاردنية الى اوكرانياً بنسبة 26%

اقتصاد نشر: 2018-07-31 11:09 آخر تحديث: 2018-07-31 11:09
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قال السفير الاوكراني في عمان د.سيرجي باسكو ان السفارة الاوكرانية في الاردن وبهدف التسهيل على المواطنين الاردنيين افتتحت مركزا للتاشيرات في جاليري مول بحيث يتم الحصول على التاشيرات من هذا المركز ما يؤدي الى اصدار المزيد من التاشيرات ويوفر الوقت والجهد على المواطنين.

واضاف ان حجم الصادرات الاردنية الى اوكرانيا ارتفع خلال الخمس شهور الاولى من العام الحالي بنسبة 26 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

واشار خلال لقاءه عدد من الصحافيين اليوم ان التعاون الاقتصادي الذي تاثر خلال الفترة الماضية بالاحداث في المنطقة خاصة في سوريا يشهد الان نموا وتطورا ملحوظا حيث ازدادت ايضا الصادرات الاوكرانية الى الاردن بنسة 19 بالمائة خلال الخمس شهور الاولى من هذا العام مشيرا الى ان حجم التبادل التجاري سوف يصل هذا العام الى 200 مليون دولار .

واكد اهمية الزيارة التاريخية التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى اوكرانيا مشيرا الى انها فتحت ابوابا كثيرة للتعاون وهناك متابعة لنتائج هذه الزيارة والعمل على تنفيذ مخرجاتها .

واشار الى ان حجم الاستثمارات الاردنية في اوكرانيا تبلغ 5ر3 مليون دولار وهناك شارع باسم شارع الاردن في كييف وايضا هناك شارع في عمان باسم اديب اوكراني .

واشار الى وجود 5 الاف اردني في اوكرانيا نصفهم طلبة و5 الاف اوكراني واوكرانية في الاردن بينهم 1985 اوكرانية متزوجات الى اردنيين وان العلاقات ايضا على المستوى الشعبي علاقات قوية ومتميزة.


اقرأ أيضاً : ارتفاع حجم الصادرات الاردنية من الألبسة 16.7%


واكد على اهمية فتح سفارة اردنية في كييف نظرا للعلاقات المتميزة والتي تشهد نموا بين البلدين .

واشار الى التنسيق والتعاون السياسي القائم مع الاردن وتطابق وجهات النظر حيال مختلف القضايا التي تشهدها المنطقة

مؤكدا على اهمية دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الرامي الى تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة وتقديره لدور جلالته في الحفاظ على امن واستقرار الاردن وسط منطقة ملتهبه.

وبين ان هناك تعاونا في الامم المتحدة وفي مختلف المحافل الدولية ويدعم البلدان بعضهما البعض في المنظمات الدولية معبرا عن تقديره لموقف الاردن الداعي الى الحفاظ على سيادة اوكرانيا ووحدة اراضيها .

واكد على اهمية الدور الانساني الذي يقوم به الاردن من خلال استقبال مئات الالاف من اللاجئين وتقديم الماوى والخدمات لهم والعبء الكبير الذي يتحمله الاردن في هذا الاطار معربا عن امله ان تستقر الاوضاع قريبا في سوريا ويعود اللاجئون الى وطنهم.

 

أخبار ذات صلة