Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الخارجية البريطاني الجديد يستهل أولى جولاته بزيارة الى الصين | رؤيا الإخباري

وزير الخارجية البريطاني الجديد يستهل أولى جولاته بزيارة الى الصين

عربي دولي
نشر: 2018-07-30 06:47 آخر تحديث: 2018-07-30 06:50
ارشيفية
ارشيفية

يبدأ وزير الخارجية البريطاني الجديد جيريمي هانت أولى جولاته الخارجية الرئيسية بزيارة الى الصين الإثنين، في محاولة لتقوية العلاقات التجارية مع بكين قبل خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

وقال هانت "المملكة المتحدة والصين قوتان رئيسيتان تملكان منظورا عالميا".

واضاف "بينما تخرج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وتصبح اكثر انفتاحا على الخارج من اي وقت مضى، نحن ملتزمون بتعميق هذه الشراكة الحيوية للقرن الحادي والعشرين".

وبعد زيارته الصينية من المقرر ان ينتقل هانت الى باريس وفيينا من اجل مزيد من المشاورات مع نظرائه الأوروبيين حول بريكست.

وقد كشف الاسبوع الماضي ان ماي ارسلت اعضاء حكومتها الى دول الاتحاد الأوربي ال27 في محاولة للتوسط من اجل عقد اتفاقات في الكواليس، وذلك يعد ان اسقط كبير مفاوضي بروكسل ميشال بارنييه خطتها للخروج من التكتل.

ويجب التوصل من حيث المبدأ الى اتفاق حول كيفية خروج بريطانيا، المحدد في 29 آذار/مارس 2019، في غضون ثلاثة اشهر على الأقل قبل قمة أوروبية في منتصف تشرين الاول. 

وهانت الذي حل مكان الوزير السابق بوريس جونسون، الذي استقال بعد خلافه مع رئيسة الحكومة تيريزا ماي حول مسودة خطة بريكست، سيعقد وفق مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية "محادثات مكثفة" مع وزير الشؤون الخارجية الصيني وانغ يي.

ومن المواضيع الأخرى التي ستكون على طاولة البحث بين الوزيرين "اهمية التعددية والتجارة الحرة وسبل التعاون بين الصين والمملكة المتحدة لمجابهة التحديات العالمية مثل التغير المناخي والتنمية والأمن والعقوبات على كوريا الشمالية".

وفي فرنسا والنمسا ستشمل مباحثات هانت "قضايا الأمن الدولي مثل التهديد الروسي والحرب في سوريا والاتفاق النووي مع ايران"، وفق وزارة الخارجية. 

أخبار ذات صلة

newsletter