Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الداخلية: النقلة النوعية التي تشهدها العقبة يعود إلى الرؤى الملكية السامية | رؤيا الإخباري

وزير الداخلية: النقلة النوعية التي تشهدها العقبة يعود إلى الرؤى الملكية السامية

الأردن
نشر: 2018-07-29 16:58 آخر تحديث: 2018-07-29 16:58
وزير الداخلية سمير المبيضين
وزير الداخلية سمير المبيضين

 قال وزير الداخلية سمير المبيضين ان النقلة النوعية التي شهدتها ولا زالت محافظة العقبة يعود الى الرؤى الملكية السامية التي ارادت ان تكون منطقة العقبة رافدا من روافد الاقتصاد الوطني ومقصدا سياحيا واستثماريا وذلك عبر استغلال موقعها ومقدراتها باسلوب مؤسسي ومدروس.

جاء ذلك لدى ترأسه الاحد في مبنى محافظة العقبة اجتماعا للمجلس الامني والحكام الاداريين في المحافظة بحضور مديري الامن العام اللواء فاضل الحمود وقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة والدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة وعدد من المسؤولين والمعنيين للوقوف على أبرز التحديات التي تواجه مسيرة العمل اليومي في المحافظة ومعالجة هذه الصعوبات على ارض الواقع دون تباطؤ او تلكؤ.

وقال المبيضين ان العقبة تكتسب اهمية وخصوصية معينة بحكم موقعها الجغرافي والحدودي الاستراتيجي وهي تعتبر منارة الاردن السياحية والاقتصادية اضافة الى كونها المنفذ البحري الوحيد للمملكة مما جعلها تحتل مكانة خاصة في فكر ووجدان جلالة الملك عبد الله الثاني.

وفيما يتعلق بمشروع اللامركزية شدد الوزير على ضرورة الاسراع بطرح العطاءات الخاصة بمشاريع مجالس المحافظات بالتعاون مع مدراء الدوائر التنفيذية بالمحافظة والاسراع في اعداد مشاريع موازنات المحافظات وعرضها على مجالس المحافظات لاقرارها .

ونوه الوزير الى ضرورة الاستمرار في عملية التنسيق عالي المستوى بين الحكام الاداريين والاجهزة الامنية بحيث تنعكس نتائج التنسيق على الميدان .

وجدد وزير الداخلية التأكيد على اهمية قيام الحكام الاداريين بمتابعة كافة المدراء التنفيذيين ضمن منطقة الاختصاص ومتابعة شؤون الدوائر الرسمية في المحافظة موضحا ان نظام التشكيلات الادارية الصادر بموجب الادستور قد نص على اعتبار الحاكم الاداري رئيس الادارة العامة في منطقة اختصاصه.

وقال الوزير" اننا قطعنا شوطا مهما ولا زال امامنا الكثير من العمل الذي يتطلب خططا تطويرية تعظم الانجازات التنموية والاقتصادية والسياحية والاستثمارية خاصة في ظل تفرد العقبة على الصعد التشريعية والقانونية والاقتصادية كونها منطقة اقتصادية خاصة".

من جانبه قال مدير الامن العام ان الاجهزة الامنية تدرك اهمية العقبة كمنطقة خاصة ورافعة اساسية من روافع الاقتصاد الوطني مشيرا الى ان الجهود الامنية المبذولة من مختلف الاجهزة الامنية واضحة للعيان ويجري باستمرار معالجة جميع التحديات التي تطرأ بين الحين والاخر بالتعاون الكامل مع الحكام الاردايين والجهات ذات العلاقة.

كما قال اللواء الحواتمة ان الاجهزة الامنية وبالتعاون مع الجهات المعنية تعمل وفقا لاعلى درجات التنسيق والتعاون المشترك الامر الذي ادى الى تاسيس قاعدة صلبة مكنت باقي القطاعات من العمل والانجاز وخدمة المواطن مشددا على ضرورة الاستمرار في التواصل مع جميع المواطنين بمختلف شرائحهم.

واشار المدير العام للدفاع المدني انه يجري التعامل مع اية حوادث تشهدها المحافظة والمؤسسات العاملة فيها خلال فترة قصيرة مؤكدا استعداد المديرية المستمر بكوادرها المختلفة لمساندة ودعم وتعزيز جهود الاجهزة الامنية المختلفة في عملها الرامي الى الحفاظ على امن الوطن والمواطن.

وعلى صعيد متصل زار وزير الداخلية مديريات شرطة العقبة وقوات الدرك والدفاع المدني ومركزي حدود الدرة وجنوب وادي عربة .

واستمع الوزير الى ايجاز من مدراء المديريات التي زارها الى ايجاز عن الواقع الامني في المحافظة وطبيعة المهام والخدمات التي يقدمونها للمواطنين الاردنيين وغير الاردنيين .

كما جال وزير الداخلية في اقسام مركزي الدرة وجنوب وادي عربة الحدوديين ، واستمع من المواطنين الى ابرز ملاحظاتهم واحتياجاتهم ، والذين اكدوا انه يتم انجاز معاملاتهم دون معوقات وضمن الوقت المناسب.

أخبار ذات صلة

newsletter