سيلفا يكشف الوجه الإنساني لمانشستر سيتي

رياضة
نشر: 2018-07-29 15:46 آخر تحديث: 2018-07-29 15:46
لاعب مانشستر سيتي ديفيد سيلفا
لاعب مانشستر سيتي ديفيد سيلفا

كشف لاعب خط الوسط الدولي الإسباني دافيد سيلفا لصحيفة "دايلي ميرور" البريطانية عن الوجه الإنساني للمدرب الإسباني جوسيب غوارديولا وفريقه مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والطريقة التي تعاملا فيها معه بسبب الولادة المبكرة لإبنه ماتيو.

ويعتبر سيلفا من اللاعبين المفضلين في سيتي، بفضل دوره الرائد في قيادة فريقه للفوز بثلاثة ألقاب في الدوري، ومثلها في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وبكأس إنجلترا مرة واحدة، في غضون 8 سنوات قضاها في رحاب النادي.

ووصف اللاعب الإسباني ما عاناه بسبب السفر ذهاباً وإياباً من إنجلترا إلى إسبانيا للبقاء إلى جانب ابنه ماتيو بـ "أصعب ما مررت به في حياته".

وبسبب ولادة ماتيو المبكرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، غاب سيلفا عن أربع مباريات لفريقه في موسم مكتظ بالمباريات، وقال: "لطالما تم التعامل معي بشكل جيد من قبل النادي، ولكن عندما ولد ماتيو قبل أوانه، أعتقد أنه الوقت حين أدركت جيداً ما يعنيه لي النادي، كانت فترة عيد الميلاد، وهي الفترة الأكثر ازدحاماً بالمباريات وكنت أعرف أن غوارديولا يحتاجني في الملعب".

وأردف صاحب الشأن أن مدربه قال له بأنه "لا يوجد أي شيء أهم من العائلة، طالباً منه أن يأخذ كامل وقته للاعتناء بإبنه وبعائلته وبنفسه وأنه في أسوأ لحظات حياتي، بيب والناس في سيتي أظهرا لي نوع الحب الذي لا يمكنك تقديره إلا عندما تمر بهذا النوع من الأزمات".


اقرأ أيضاً : بايرن ميونخ يحسم موقفه من عرض إنتر ميلان لضم فيدال


وعانى سيلفا (32 عاماً)، الذي ارتدى قميص منتخب إسبانيا في 125 مباراة وفاز بكأس أوروبا عامي 2008 و2012 وبكأس العالم 2010، وهو يشاهد ابنه يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة.

وأضاف: "لا يمكنك أن تتوقع أن ترى ابنك وهو يصارع من أجل البقاء على قيد الحياة، عندما تنظر إلى الخلف تسأل نفسك كيف تمكنت من التعامل مع الآخرين، اعتمدت على قوة صديقتي وعائلتي ورفاقي في النادي، ماتيو كان مصدراً للإلهام بسبب الطريقة التي قاتل فيها، كنت أسافر من إنجلترا إلى إسبانيا لكي أكون إلى جانب ابني، وكنت أحاول أن أتمرن والعودة إلى مانشستر لخوض المباريات لصالح سيتي".

وأكد سليفا أن الأشهر الأولى لولادة ابنه كانت الأصعب في حياته، مضيفاً أنه سيبقى في سيتي لإنهاء عقده الذي يمتد خلال العامين المقبلين، وأنه سيحاول التعاقد مع فريق آخر و"لكن ليس في إندلترا بسبب طبيعة البلد الماطرة، وابني يتحسن ولكن من المبكر القول إذا ما كان تعرض لأي ضرر على المدى الطويل".

أخبار ذات صلة

newsletter