Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعاون بين الأمانة و"الغذاء والدواء" لتعزيز الرقابة على الغذاء | رؤيا الإخباري

تعاون بين الأمانة و"الغذاء والدواء" لتعزيز الرقابة على الغذاء

الأردن
نشر: 2018-07-29 14:53 آخر تحديث: 2018-07-29 14:53
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أهمية التعاون والتشاركية بين الأمانة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لتعزيز الرقابة على الغذاء والحفاظ على صحة وسلامة المواطن.

وأضاف أن تحديث الأنظمة والتشريعات الرقابية ومن ضمنها قانون التفتيش الموحد يتطلب التنسيق وتحديد الصلاحيات لتحقيق أعلى درجات الانسجام والتوافق بين الجهات الرقابية وبما لا يربك عمل المنشآت الخاضعة لأعمال التفتيش.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات بهدف بحث تعزيز التعاون بين الأمانة والمؤسسة وتنسيق الجهود وتحديد المهام والصلاحيات.

ولفت الشواربة إلى أن قانون التفتيش الموحد سيعمل على ترسيخ الحيادية والنزاهة وسلامة ووضوح الإجراءات بما يحد من الشبهات في قطاع العمل الرقابي.

وقال الدكتور عبيدات إن أعمال الرقابة على الغذاء هي جهد مشترك مع أمانة عمان، ويجب وضع آلية عمل وتنسيق مشترك لتحقيق أعلى درجات الرقابة وتوفير غذاء آمن للمواطن، لافتا إلى السعي المشترك   لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية وتعزيزهم بالمعرفة اللازمة .

وشدد الجانبان على أهمية تنفيذ أعمال الرقابة والتفتيش بصورة حضارية بتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات وفق الأنظمة والقوانين والبعد عن الإساءة والتشويه .

واتفقا على تشكيل لجنة لوضع إطار وتفاصيل التعاون المشترك والتنسيق بين المؤسسة والأمانة لتفويض الصلاحيات ومنع إزدواجية الرقابة بين الطرفين على المؤسسات الغذائية.

وكانت أمانة عمان باشرت بإجراءات التفتيش الإلكتروني من خلال قانون التفتيش الموحد منذ مطلع نيسان الماضي فيما يتم قريبا تزويد المفتشين بكاميرات لغايات التوثيق ، والتأكد من سلامة الإجراءات .

وحضر اللقاء نائب مدير المدينة للرقابة الصحية والزراعة الدكتورة ميرفت مهيرات وعدد من المسؤولين المعنيين في المؤسسة والأمانة .

أخبار ذات صلة

newsletter