Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالصور : مداهمات أمنية جديدة لضبط خطوط إنتاج الدخان في الزرقاء وعمّان.. التفاصيل | رؤيا الإخباري

بالصور : مداهمات أمنية جديدة لضبط خطوط إنتاج الدخان في الزرقاء وعمّان.. التفاصيل

الأردن
نشر: 2018-07-28 20:38 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
من المداهمة
من المداهمة

نفذت دائرة الجمارك العامة، بالتعاون مع الأمن العام وقوات الدرك، مداهمات أمنية جديدة لضبط خطوط إنتاج الدخان في الزرقاء وعمّان.

وفي التفاصيل، قالت الجمارك في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة منه، انه في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها دائرة الجمارك واستكمالاً لعمليات المراقبة والمتابعة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، قامت كوادر الجمارك الأردنية بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية مساء السبت بخمس مداهمات جديدة؛ ثلاث مداهمات منها كانت داخل المنطقة الحرة الزرقاء، حيث تم ضبط خطوط إنتاج وماكنات تعبئة وتغليف وتبغ خام وملصقات موسومة بماركات سجائر مختلفة، حيث تم التحفظ على جميع المستودعات وختمها بالرصاص الجمركي لحين استكمال إجراءات التحقيق حسب الأصول.

كما تم مداهمة أحد البيوت في محافظة الزرقاء حيث تم ضبط 150 كرتونة دخان (مختلف) كانت مخبأة داخل المنزل، بالإضافة إلى موقع آخر في ضواحي العاصمة عمان حيث تم ضبط مستلزمات مختلفة لإنتاج السجائر.

وعلى صعيد متصل، تودّ دائرة الجمارك التأكيد بخصوص ما يتم تداوله حول الرقم (155 مليون دينار) أن هذا الرقم يشكّل مجموع الرسوم والغرامات على كافة الشركات التي ضبطت في شهر آذار 2017 والبالغة 26 شركة، وأن هذا المبلغ يتضمن رسوم وغرامات على هذه الشركات في حال ثبوت أن البضائع مهربة أومخالفة للقانون. علماً بأن القضية ما زالت منظورة أمام المدعي العام المختص. ولمزيد من التوضيح فإن دائرة الجمارك تؤكد أن الحكومة الحالية أو السابقة لم تقم بعمل أي تسويات أو تخفيضات للرسوم والغرامات المترتبة على القضايا المشار إليها (والبالغة 155 مليون دينار).

 

أخبار ذات صلة

newsletter