بعد الأجواء الحارة ... كُتلة هوائية معتدلة تؤثر على المملكة

طقس نشر: 2018-07-25 19:58 آخر تحديث: 2018-07-25 19:58
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

 تأثرت المملكة خلال الايام الماضية بكتلة هوائية حارة اثرت على مختلف المناطق وسجلت محطات الرصد المختلفة درجات حرارة قاربت من 43 مئوية في الاغوار ، العقبة والبحر الميت بينما اقتربت من منتصف الثلاثين مئوية في باقي المناطق بما فيها العاصمة عمان. 

 واعتبارا من يوم الخميس تنحسر الكتلة الحارة بشكل تدريجي عن المملكة وتبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي اعتبارا من الخميس لتحل محلها كتلة هوائية معتدلة ستندفع من شرق اوروبا مرورا عبر تركيا والجزر اليونانية نحو المنطقة ، لتنخفض درجات الحرارة العظمى الى حدود 28 مئوية مطلع الاسبوع المقبل بينما تنخفض ليلا الى حدود 17 مئوية . 

وتكون الأجواء صيفية معتدلة خلال ساعات النهار في اغلب المناطق وتميل الى البرودة خلال ساعات الليل مع ظهور السحب المنخفضة في حين تبقى حارة نسبيا في البحر الميت والاغوار والعقبة خلال معظم ايام الاسبوع المقبل. 

 وكنظرة عامة على الاوضاع الجوية نُلاحظ استمرار سيطرة مرتفعات جوية على منطقة المغرب العربي امتداداً الى وسط وشمال اوروبا الامر الذي يدفع بالكتل الهوائية الباردة نحو شرق اوروبا ثم لاحقا نحو الحوض الشرقي للمتوسط ، ولا يُستبعد استمرار الظروف الحالية حتى بدايات الشهر المقبل وبالتالي استمرار سيطرة الأجواء اللطيفة خلال الفترة المقبلة.

أخبار ذات صلة