Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مداهمة أمنية جديدة لمزرعة تعود للمشتبه به الرئيسي بقضية مصنع الدخان | رؤيا الإخباري

مداهمة أمنية جديدة لمزرعة تعود للمشتبه به الرئيسي بقضية مصنع الدخان

الأردن
نشر: 2018-07-21 21:18 آخر تحديث: 2018-07-21 22:01
ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، مساء السبت، من ضبط كميات كبيرة من الدخان خلال مداهمة أمنية لمزرعة تعود للمشتبه به الرئيسي بقضية مصنع الدخان في الشونة الجنوبية.

وقال مصدر أمني: ان الأجهزة الأمنية ضبطت مساء السبت ، كميات كبيرة من السجائر داخل مزرعة يملكها المتهم الرئيسي بالقضية خلال مداهمة أمنية.

وتأتي المداهمة استكمالا لمداهمات نفذتها الأجهزة الأمنية ضمن قضيّة إنتاج وتهريب مادّة الدخان بطرق غير قانونيّة، حيث تم كشفها خلال جلسات الثقة في مجلس النواب الايام الماضية.

وكانت قد قالت وزير الدّولة شؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إنّ الجهات المختصّة أصدرت قراراً بمنع سفر 7 أشخاص يشتبه بتورّطهم في قضيّة إنتاج وتهريب مادّة الدخان بطرق غير قانونيّة.

وأكّدت غنيمات في بيان صحفي ، وصل "رؤيا" نسخة منه، أنّ الحكومة تتعهّد بتقصّي الحقائق، ومتابعة الملفّ بدقّة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنيّة والجهات المختصّة، ولن تتوانى عن محاسبة المتورّطين بهذه القضيّة أينما كانوا، وإيداعهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.

وأوضحت غنيمات أنّ جميع الأشخاص الذين تمّ منعهم من السفر يحملون الجنسيّة الأردنيّة باستثناء شخص واحد يحمل الجنسيّة الهولنديّة، حيث بدأت التحقيقات والتحريّات في القضيّة تأخذ مجراها، وسيتمّ تحويل الملفّ إلى مدّعي عام الجمارك بمجرّد انتهاء الإجراءات المتّبعة.

أمّا ما يثار حول مغادرة رجل الأعمال عوني مطيع المرتبط اسمه بالقضية فقد ثبت أنّه غادر البلاد قبل يوم من عمليات المداهمة، وتحديداً بتاريخ 11/7/2018م، موضحةً أنّ قرار منع السفر على خلفيّة القضيّة يشمل شقيق مطيع ونجله أيضاً، وفقا لما جاء في بيان الحكومة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter