Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عامان على معاناة المواطنين في إربد من أعمال إنشاء مجمع عمان الجديد.. فيديو | رؤيا الإخباري

عامان على معاناة المواطنين في إربد من أعمال إنشاء مجمع عمان الجديد.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-07-20 21:19 آخر تحديث: 2018-07-20 21:23
الصورة من الفيديو
الصورة من الفيديو

 عامان مضيا ورواد مجمع عمان في محافظة اربد يصيبهم الضُر جراء عمليات تنفيذ مشروع توسعة المجمع التي يتسآئل المواطنين عن موعد إنتهاءها.

بداية المشروع كانت من خلال الحصول على منحة بقيمة 2 مليون دينار ، إلا أن حجم العمل الكبير في المجمع استلزم الحصول على منح متتالية ليتم رفع قيمة المشروع إلى 4 مليون دينار ومن ثم 6 مليون بحسب البلدية.

"نعاني في مجمع اربد من الحفريات الموجودة داخل المجمع ومن مدخل ومخرج المجمع ومن أزمة الباصات الموجودة داخل المجمع بالساحة، عدا عن الأزمات الخانقة للركاب والباصات" يقول أحد المواطنين لأخبار الدار، ويضيف آخر "المجمع عبارة عن صحراء وكسارات، لا ركاب مرتاحين ولا سواقين مرتاحين، فكله اوساخ تتطايرة علينا، عدى فيضان الصرف الصحي".

مدير دائرة المرور في بلدية اربد الكبرى المهندس حسان العكور يبين أن البلدية بدأت بتنفيذ المشروع منذ أكثر من سنتين، بحيث يلبي احتياجات محافظة اربد كاملة وليس مدينة اربد".

وقال "تم إنشاء المبنى الإداري الشمالي رقم واحد، تلاه إنشاء المخازن الشرقية بعدد 19 مخزن"، فيما تنوي البلدية إنشاء المخازن الجنوبية وعددهم 24 مخزن، وإنشاء المبنى الإداري رقم 2 ويقع جنوب المجمع بعدما استملكت البلدية أرضا جنوب المجمع لإنشاء المبنى.

"عملنا على تفريغ المبنى القديم من أصحاب المهمن تمهيدا لهدمه، ونحن في الثلث الأخير من المشروع"، يقول العكور.

رئيس بلدية اربد حسين بني هاني طالب في أيار الماضي مجلس المحافظة بالتشارك مع البلدية وتخصيص مبلغ 3.5 مليون دينار من موازنة المجلس لإنشاء سقف مجمع عمان الجديد الذي سيكون مصفات للسيارات ومكان لتركيب ألواح طاقة شمسية، على أن يتم ترحيل 1.5 مليون دينار من موازنة هذا العام للبدء بالمشروع وتخصيص مبلغ 2 مليون دينار من موازنة عام 2019،  ما يعني أن المشروع لن يرى النور قبل نهاية العام القادم.

أخبار ذات صلة

newsletter