Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جوجل تحذر من أن أندرويد قد لا يبقى مجانيًا | رؤيا الإخباري

جوجل تحذر من أن أندرويد قد لا يبقى مجانيًا

تكنولوجيا
نشر: 2018-07-18 19:57 آخر تحديث: 2018-07-18 19:57
تعبيرية
تعبيرية

علق سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، على قرار الاتحاد الأوروبي بفرض غرامة على الشركة بقيمة 5 مليار دولار، أن مستخدم "أندرويد" النموذجي سوف يعمل على تثبيت حوالي 50 تطبيقًا بنفسه، ويمكنه إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا بسهولة، وفق ما ذكرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

وأضاف سوندار: "إذا لم يتمكن صانعو الهواتف ومشغلو شبكات الهواتف المحمولة من تضمين تطبيقاتنا على مجموعة كبيرة من الأجهزة، فإن ذلك سيؤدي ذلك إلى إفساد توازن النظام الإيكولوجي لأندرويد".

وقال بيتشاي: "حتى الآن، كان نموذج أعمال أندرويد يعني أننا لم نضطر إلى فرض رسوم على صناع الهواتف لاستخدامهم تكنولوجياتنا، أو الاعتماد على نموذج أعمال محكم لتوزيع النظام، لكننا قلقون من أن قرار الاتحاد الأوروبي اليوم سوف يؤدي إلى اضطراب التوازن الدقيق الذي وفرناه من خلال أندرويد، وأن القرار يرسل إشارة مقلقة لصالح الأنظمة الاحتكارية بدلًا من الأنظمة المفتوحة".

وأكد بيتشاي، أن "أندرويد يوفر منافسًا قويًا لأجهزة هواتف آيفون ونظام التشغيل (آي أو إس) من أبل، وأن بعض القواعد كانت ضرورية لضمان عمل جميع الإصدارات بنفس الطريقة حتى يستطيع مطورو التطبيقات كتابة التعليمات البرمجية التي تعمل عبر نطاق واسع من الأجهزة.

وأشار سوندار بيتشاي، إلى أن جميع التطبيقات سهلة التثبيت وإلغاء التثبيت، مضيفا أنه تبعًا لاستثمار الشركة في "أندرويد"، فإنه من المعقول أن تطلب "جوجل" من صناع الهواتف تضمين بعض تطبيقاتها.

وقال سوندار: "القرار يهدد الأسس المالية لنظام أندرويد، ولذلك تخطط الشركة مواصلة القتال".

أخبار ذات صلة

newsletter