كُتلة هوائية مُعتدلة تندفع للمنطقة خلال نهاية الاسبوع

طقس نشر: 2018-07-18 19:07 آخر تحديث: 2018-07-18 19:07
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

لا تزال أجزاء واسعة من شمال القارة الإفريقية تحت تأثير كُتلة هوائية حارة نتيجة لتمركز مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافة، والذي يمتد على فترات لعُمق القارة الأوروبية الامر الذي يؤدي الى ارتفاع كبير لدرجات الحرارة في تلك المناطق.

 هذه الظروف الجوية تعمل على اندفاع كُتل هوائية لطيفة الحرارة من شرق القارة الأوروبية عبر تركيا والجزر اليونانية إلى منطقة الحوض الشرقي للبحر المتوسط بما فيها المملكة خلال الايام القادمة وبالتحديد مع نهاية الاسبوع الحالي. الامر الذي يؤدي الى انخفاض تدريجي لدرجات الحرارة على المملكة. 

وتكون الأجواء صيفية مُعتدلة نهاراً مع ظهور بعض السُحب المنخفضة، في حين تميل للبرودة ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر ، ويتوقع ان تصل درجة الحرارة العظمى خلال الثلاثة ايام القادمة الى حدود 32 مئوية في حين تنخفض بشكل اكبر خلال يومي الجمعة والسبت ومطلع الاسبوع المقبل. بينما تصل الصغرى الى حدود 19 مئوية.

 وكذلك من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية بشكل اكبر خلال عطلة نهاية الاسبوع في العديد من المناطق الأردنية، إضافة للمناطق الجبلية والتي تعمل على زيادة الاحساس بالبرودة لا سيما في ساعات ما بعد العصر والليل لتصبح الأجواء لطيفة ورطبة.

 إلى ذلك، لا يُتوقع ان تتأثر المملكة بموجة حارة حتى نهاية الشهر الحالي بل تزداد الاشارات الى استمرار اندفاع كُتل معتدلة الحرارة نحو المنطقة ، ويتوقع ان يسجل شهر يوليو الحالي درجات حرارة حول الى اقل من المعدل في أجزاء واسعة من مناطق المملكة ان شاء الله .

 

أخبار ذات صلة