Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس النواب يواصل مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز.. فيديو | رؤيا الإخباري

مجلس النواب يواصل مناقشة البيان الوزاري لحكومة الرزاز.. فيديو

الأردن
نشر: 2018-07-16 15:06 آخر تحديث: 2018-07-16 17:00
ارشيفية
ارشيفية

واصل مجلس النواب، مساء الاثنين، مناقشة بيان الثقة لحكومة الدكتور عمر الرزاز، برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة، وبحضور اعضاء الحكومة .

وتحدث العديد من النواب خلال الجلسة الصباحية التي عقدت الاثنين، اذ واصل بعض النواب هجومهم على الحكومة قبيل منح او حجب الثقة.

وخلال الجلسة، اتهم النائب حابس الفايز، بعض الوزراء في حكومة عمر الرزاز بحمل أجندات خارجية ضد الدولة الأردنية.

وقال الفايز في جلسة مخصصة لمناقشة البيان الوزاري للحكومة :" بعض الوزراء في حكومة الرزاز نحترمهم والأخر متخصص في الهتافاات ضد النظام ويحمل أجندات خارجية ضد الدولة"، في إشارة الى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة المعروف بمشاركته بفعاليات احتجاجية في وقت سابق.

ومضى الفايز في هجومه :" كيف ينسب رئيس الوزراء بوزير طالب بإسقاط النظام، وقبيلتي بني صخر المدافعة عن الوطن ترفض هذا الوزير".

واتهم الحكومة بإقصاء أبناء عشيرته والعشائر بشكل عام من التعيينات في المراكز العليا وقانون التقاعد المدني، مطالبا في الوقت ذاته بالغاء الهيئات والمؤسسات المستقلة.

ومدح الفايز الرزاز وبعض الوزراء في حكومته لأدائهم واجباتهم على أكمل وجه، منوها إلى أن "هذا الحديث لا يعني أنه سيمنح الثقة للحكومة".

من ناحية أخرى، نفى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى الغرايبة الإتهامات النيابية له بالتظاهر ضد النظام "سابقاً"، بحسب ما نقل عنه النائب رياض العزام.

وقال العزام في جلسة مخصصة لمناقشات البيان الوزاري، الاثنين، :" راجعت الغرايبة حول الاتهامات له بالتظاهر ضد النظام خلال الربيع العربي إلا أنه نفى ذلك".

ولفت العزام إلى أن الوزير أوضح أنه تظاهر بشكل سلمي في إطار الحريات الممنوحة من الدستور وليس ضد النظام.

وشن نواب خلال جلسات الأحد والاثنين لمناقشات الثقة هجوما واسعا على الغرايبة، فيما اتهمه آخرون بالتظاهر ضد النظام ويحمل أجندات خارجية.

أخبار ذات صلة

newsletter