صحيفة عبرية: الإحتلال يهدي الأردن دبابة ميركافا.. ومصدر رسمي ينفي

محليات نشر: 2018-07-14 08:35 آخر تحديث: 2018-07-14 13:41
تحرير: ترجمة: منال كشت
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

نفت مصادر رسمية مطلعة، ظهر السبت، اهداء الاحتلال دبابة ميركافا للأردن ، من أجل عرضها في متحف الدبابات الملكي.

وأكدت المصادر خلو متحف الدبابات الملكي من أي نوع من دبابات الاحتلال، مشيرة الى ان اي زائر بامكانه الاطلاع على مقتنيات المتحف في اي وقت والتأكد من عدم صحة هذه المعلومة، بحسب صحيفة الرأي.

وكانت قد ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، عن ارسال الاحتلال مؤخرا، دبابة من نوع "ميركافا اَي دي اف" الى الاردن ليتم عرضها في متحف الدبابات الملكي.

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة العبرية، وترجمته "رؤيا"، فقد عبرت الدبابة التي تعتبر من اكثر الاليات تطورا، الحدود بين الاردن والاراضي الفلسطينية المحتلة خلال الأسابيع الماضية على ظهر شاحنة معدة خصيصا لنقل الدبابات.

وأشارت الى انه سيتم عرض الدبابة في متحف الدبابات الملكي ، والذي يعرض عددا من الدبابات والاليات المصفحة التابعة لقوات المسلحة الاردنية، كما يعرض عددا من الدبابات من كل أنحاء العالم، حيث تعتبر دبابة "ميركافا" من الاسلحة الأكثر سريّةً لدى الاحتلال، وفقا للصحيفة ذاتها.

وتشمل معروضات المتحف كذلك الدبابات الاردنية التي تم استخدامها إبان الثورة العربية الكبرى وفِي الحروب ضد الكيان الصهيوني.

ويهدف المعرض الى توثيق تاريخ المملكة وتسليط الضوء على دور القوات المسلحة في بناء الدولة الاردنية.

وتبلغ مساحة المعرض ٢٠ الف متر مربع ويشمل ١٣ قاعة معروضات يتم فيها عرض الاليات حسب التسلسل الزمني بالاضافة الى المؤثرات الصوتية ومجسمات الجنود التي تضفي لمسة من الواقعية على المتحف.

أخبار ذات صلة