"الغذاء والدواء" توضح حقيقة فيديو "الديدان في الدجاج" بأحد مطاعم عمّان

محليات نشر: 2018-07-10 15:16 آخر تحديث: 2018-07-10 15:16
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

علقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، على حادثة عثور احدى السيدات على ديدان داخل وجبة دجاج بأحد المطاعم المشهورة بالعاصمة عمان .

وقالت المؤسسة في بيان لها ، وصل "رؤيا" نسخة منه : انه بعد انتشار مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتحت المؤسسة تحقيقا في الحادثة، وتوجهت فرق التفتيش التابعة للمؤسسة للكشف على المطعم واخذ عينات حول مضمون الشكوى ترغب المؤسسة العامة للغذاء و الدواء.

ونتج عن فريق التحقيق للمؤسسة العامة للغذاء والدواء: " انه لدى الكشف الحسي على كامل كمية الدجاج (النيئة اوالمقلية) في المطعم لم يتبين  وجود اي ديدان داخل الدجاج الموجود في المطعم ".


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" تحذر الأردنيين من "العسل الملكي".. وتسحب المنتج


كما أظهرت نتائج التحليل والدراسة المخبرية والتي تم اجرائها في مختبرات المؤسسة سلامة الدواجن المستخدمة في اعداد الوجبات في المطعم المذكور.

وقالت المؤسسة : " اننه بناء عليه وبعد التحقق من المعلومات المتداولة فقد ثبت عدم صحة ادعاء المواطنة بوجود ديدان في وجبة دجاج المذكورة، كما ورد شكوى بوجود بقايا شعر في وجبة تعود لاحد فروع سلسلة مطاعم مشهورة اخرى وقامت المؤسسة بالتحري ولم يثبت صحة الادعاء" .

وعليه أكدت المؤسسة حرصها على سلامة غذاء المواطن، وفي الوقت ذاته شددت تحري الدقة والموضوعية عند تقديم اي شكوى والبعد عن الكيدية .

أخبار ذات صلة