أبرز 10 مواقف لا تنسى في تاريخ مباريات نصف نهائي كأس العالم

رياضة نشر: 2018-07-10 14:51 آخر تحديث: 2018-07-10 14:51
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اختارت صحيفة "ماركا" الاسبانية أبرز 10 مواقف لا تنسي في مباريات نصف نهائي في تاريخ كأس العالم، التي شهدت المواقف والاثارة في لقاء العقبة قبل الأخيرة قبل المجد.

10- مباراة البرازيل و أوروجواي "المكسيك 1970":

شهدت المباراة مراوغة رائعة من بيليه لحارس المرمي بدون أن يلمس الكرة، وأمام شباك خالية أضاع الملك الكرة بغرابة شديدة.

9 - مباراة ألمانيا و فرنسا "اسبانيا 1982":

موقف لا ينساه أكثر من 70 ألف متفرج بملعب منتخب فرنسا وألمانيا عام 1982، عندما تقدم شوماخر حارس مرمي ألمانيا واصطدم بالمهاجم الفرنسي باتريك بايتستون، ليخرج اللاعب من الملعب وسط دمائه فاقدا للوعي.

8 - مباراة إيطاليا و بلغاريا “الولايات المتحدة 1994”:

حرم روبيرتو باجيو مهاجم منتخب إيطاليا، نظيره منتخب بلغاريا مع أفضل جيل من لاعبي كرة القدم في تاريخه من الوصول لنهائي كأس العالم 1994، بعد الفوز بثنائية نظيفة في نصف النهائي، لتودع بلغاريا البطولة برأس مرفوعة.

7 - ألمانيا و إيطاليا "ألمانيا 2006:"

أوقع الحظ السيئ منتخب إيطاليا مع نظيره منتخب ألمانيا – البلد المستضيف – في نصف نهائي بطولة 2006، وكان يبدو من المستحيل تحقيق الفوز على المانشافات في دورتموند، إلا أن ديل بييرو كان له رأي آخرمع زميله جروسو قبل نهاية الوقت الإضافي، ليتأهل الطليان للنهائي ويتوج باللقب على حساب منتخب فرنسا.

6 - مباراة البرازيل و السويد "الولايات المتحدة 1994:"

رغم قصر قامته قاد روماريو "167 سم" منتخب بلاده البرازيل لنهائي كأس العالم بالفوز على منتخب السويد بعد مباراة قوية ومثيرة بين الطرفين، ليقود فريقه للدور النهائي.

5 - مباراة بلجيكا و الأرجنتين "المكسيك 1986":

كأس مارادونا، كانت ضحية أفضل لاعب في العالم في نصف نهائي كأس العالم 1986، منتخب بلجيكا بجيله الذهبي، حيث أنهي دييجو أرماندو مارادونا أحلام الشياطين الحمر في الوصول للنهائي بعد الإطاحة بمنتخب انجلترا.

4 - مباراة كرواتيا و فرنسا "فرنسا 1998":

أفضل مشاركة لمنتخب كرواتيا في نهائيات كأس العالم، مع الجيل الرائع بقيادة الهداف سوكير، حيث فاجأ البلقان العالم، قبل أن ينهي منتخب فرنسا أحلامهم في نصف النهائي.

3 - ايطاليا و الأرجنتين "ايطاليا 1990:"

من الأمور الصعبة على أي لاعب التواجد أمام منتخب البلد الذي يلعب لأحد أنديته، وهو ما حدث في مباراة منتخب الأرجنتين بقيادة مارداونا أمام منتخب ايطاليا، عندما لعبا معا في سان باولو، حيث لم يحظ مارادونا بالتشجيع المعتاد عليه، إلا أنه نجح في الوصول للنهائي على حساب منتخب البلد المستضيف.

2 - مباراة اسبانيا و ألمانيا  "جنوب أفريقيا 2010":

التفاهم الواضح بين ثنائي برشلونة كارلوس بويول و تشافي هيرنانديز قاد منتخب بلادهما للنهائي، عندما أرسل تشافي ركلة ركنية حولها بويول رأسية قوية في مرمي منتخب ألمانيا في نصف النهائي، ليتأهل منتخب إسبانيا للنهائي بفضل هدف لواحد من أهم اللاعبين في تاريخه.

1 - مباراة البرازيل و ألمانيا  "البرازيل 2014":

كل شئ كان معد ومجهز من أجل تتويج منتخب البرازيل بلقب كأس العالم 2014، مدرب قدير و لاعبين نجوم و الجمهور و البطولة تقام على أرضك، و لكن إصابة نيمار حملت بعض التشاؤم قبل مباراة السيليساو أمام منتخب ألمانيا، الذي فاز بسبعة أهداف مقابل هدف.

أخبار ذات صلة