حراس مرمى تألقوا في ربع نهائي كأس العالم

رياضة نشر: 2018-07-08 13:14 آخر تحديث: 2018-07-08 13:15
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بدأ العد التنازلي على نهاية فعاليات كأس العالم 2018 واقتربت ساعة الحسم بعد ان اكتمل عقد المتأهلين لدور النصف النهائي للحدث الأبرز على الساحة الرياضية.

وشهد العُرس الكروي العديد من المفاجأت في الأدوار السابقة ابرزها خروج الكبار وإختفاء النجوم وتألق كبير لمواهب قد تفرض نفسها وتشعل سوق الانتقالات الصيفية.

خروج منتخب ألمانيا،حامل اللقب، من دور المجموعات أبرز مفاجأت المونديال بجانب انهاء الأمل الأخير بالنسبة لرونالدو وميسي من ملامسة كأس العالم بعد وداع منتخب البرتغال ومنتخب الأرجنتين.

فشل منتخب إسبانيا في الصمود خلال ماراثون المونديال أمر مفروغ منه خصوصاً بعد الظروف الطارئة التي مر بها الفريق بتغير الجهاز الفني قبل ضربة البداية بـ”12 ساعة فقط”.

وفي النسخة 21 من كأس العالم ظهر عديد من اللاعبين ساهموا  في مواصلة منتخباتهم المشوار المونديالي والوصول للأدوار المتقدمة للتشبث بأمل التتويج بالبطولة الأغلى ومقارعة أساطير اللعبة في كُتب التاريخ.

ولا شك ان حراسة المرمى مركز حساس لدرجة كبيرة وبتألق الحارس يساعد على نظافة شباكه ويقود فريقه لصناعة الأمجاد وفي السطور التالية نستعرض أبرز حراس المرمى اللذين تألقوا في ربع نهائي كأس العالم.

1- هوجو لوريس – منتخب فرنسا:

خطف لوريس،حارس توتنهام الانجليزي، الأنظار بعد تعملقه خلال حراسة شباك منتخب فرنسا أمام أوروجواي حيث تعملق ورفض ان تهتز شباكه ، وكان له ردة فعل رهيبه خلال تصديه لرأسية مارتن كاسيرس.

وحجز منتخب فرنسا مقعده في دور نصف نهائي كأس العالم بعد عبور منتخب أوروجواي بهدفين دون رد حملا توقيع مهاجم أتليتكو مدريد،جريزمان،ومدافع ريال مدريد،رافائيل فارانز.

2- جوردان بيكفورد – منتخب إنجلترا:

فاز ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب انجلترا، بالرهان بعد تألق حارس الأسود الثلاثة جوردان بيكفورد في كأس العالم حيث ظهر بشكل مفاجئ خلال حماية عرينه طوال المباريات السابقة.


اقرأ أيضاً : أول تعليق من بوتين بعد خروج روسيا من المونديال


ونال بيكفورد جائزة رجل مباراة منتخب انجلترا أمام منتخب السويد في المباراة التي فاز بها الأول بهدفين دون رد، جاءت الأهداف عبر مدافع ليستر سيتي،ماجواير، ولاعب توتنهام،ديلي آلي ليكسر الأسود الثلاثة العقدة ويتأهل لنصف نهائي المونديال.

بكل تأكيد كانت مهمة صعبة وحمل ثقيل للحارس كورتوا الذي دخل معركة خاصة مع خط هجوم منتخب البرازيل وعلى الرغم من ذلك صمد وتألق وتصدى لعديد من الكرات التي كادت تنهي أحلام الشياطين الحُمر،منتخب بلجيكا، في المونديال.

وفجر منتخب بلجيكا مفاجأة من العيار الثقيل بإطاحة منتخب البرازيل خارج كأس العالم بعد ان فاز رجال مارتينيز بهدفين مقابل هدف ليلحقوا بركب المأهلين للمربع الذهبي.

أخبار ذات صلة