أبو غوش يحصد الميدالية الذهبية بافتتاح بطولة الحسن للتايكواندو

رياضة نشر: 2018-07-07 10:55 آخر تحديث: 2018-07-07 10:55
الأمير راشد يتوج أبو غوش بالذهب
الأمير راشد يتوج أبو غوش بالذهب
المصدر المصدر

حصد البطل الأولمبي أحمد أبو غوش الميدالية الذهبية، في افتتاح بطولة الحسن الدولية للتايكواندو التي انطلقت منافساتها بمشاركة 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 30 دولة، وسط حضور جماهيري كبير.

واستطاع أبو غوش أن يمهد الطريق لنفسه نحو اللقب بعدما حقق الانتصارات في الأدوار الأولى، قبل أن يجتاز في الدور قبل النهائي لاعب تايلاند كلومبونج بنتيجة (22-4)، وفي النهائي حقق الفوز على المجنس الأمريكي كيم سونج بنتيجة (25-5).

وأعلن الأمير راشد بن الحسن رئيس الاتحاد الأردني مساء اليوم الجمعة، افتتاح البطولة رسميًا، بحضور الأميرة زينة راشد، وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الآسيوية والدولية.

وفي كلمة مسجلة تم عرضها في صالة المنافسات، شكر الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس، الجهود التي أثمرت عن وضع بطولة الحسن على الخريطة الدولية.

وتمنى الأمير الحسن التوفيق لكافة المشاركين في البطولة، لافتًا إلى أن الخلق الحسن والتنافس الشريف، يقودان إلى تحقيق أفضل النتائج.

بدوره استعرض علي الأسمر مدير البطولة، في كلمة ألقاها بمناسبة الافتتاح، الأرقام التي حققتها رياضة التايكواندو الأردنية منذ فجر التأسيس وهي الرياضة التي دخلت الأردن عام 1978.

ولفت الأسمر إلى أن رياضة التايكواندو تشكل ما نسبته 83% من إنجازات الرياضة الأردنية.

وكشف الأسمر أن نحو 40 ألف أردني ينتسب سنويًا لأندية التايكواندو في ظل ما تحظى به هذه الرياضة من شعبية كبيرة.

وأكد الأسمر أن لعبة التايكواندو الأردنية تدين بالفضل، للأمير الحسن بن طلال الذي كان الداعم لها منذ فجر التأسيس، لتصل هذه الرياضة إلى ما وصلت إليه، بل وتمكنت من إهداء الأردن أول ميدالية أولمبية في تاريخها عن طريق اللاعب أحمد أبو غوش.

أخبار ذات صلة