بلجيكا تقصي البرازيل وتعبر لمواجهة فرنسا في نصف نهائي المونديال

رياضة نشر: 2018-07-06 23:03 آخر تحديث: 2018-07-07 02:07
من المباراة
من المباراة
المصدر المصدر

ضرب المنتخب البلجيكي موعدا مع المنتخب الفرنسي في نصف نهائي مونديال روسيا 2018، بعدما أقصى نظيره البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما الجمعة، على ملعب مدينة قازان.

وتلقى المنتخب البرازيلي الهدف الأول بالخطأ في مرماه إثر ركنية البلجيكي الشاذلي التي اصطدمت بمرفق يد مدافع السيليساو "فيرناندينيو" لتتحول بالخطأ في مرمى الحارس أليسون، عند الدقيقة 13 من عمر المباراة. 

وأضاف كيفين دي بروين الهدف الثاني لبلجيكا بعد تسديدة متقنة في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس البرازيلي اليسون في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وقلص اللاعب البرازيلي ريناتو أغوستو النتيجة لمنتخب بلادة في الدقيقة 76 من عمر اللقاء. 

 

ووصل الشياطين الحمر للمربع الذهبي للمونديال، للمرة الثانية بعد نسخة 1986، عقب مباراة جاءت في غاية الإثارة والندية.

وأهدر المنتخب البرازيلي فرصة التقدم مبكرا، بعدما اصطدمت كرة تياجو سيلفا بالقائم، قبل عرضية أخرى أضاعها باولينيو بغرابة.

وفي الدقيقة 13، حول فيرناندينيو ركلة ركنية بلجيكية، إلى داخل مرماه، بعد لمسة من يده.

وأضاع جابريل جيسوس فرصة قريبة، قبل تصويبة رائعة من كوتينيو، أمسكها الحارس كورتوا.

كما أبعد كورتوا تسديدة من مارسيلو، ووجه نيمار تصويبة اصطدمت بالدفاع، وتحولت إلى ركنية، ثم سجل كيفين دي بروين الهدف الثاني لمنتخب بلجيكا، في الدقيقة 32، بتسديدة صاروخية سكنت الشباك.

ووجه جيسوس تسديدة بعيدة عن المرمى، ثم تصويبة من كوتينيو صدها كورتوا، قبل أن يبعد الحارس البرازيلي، أليسون بيكر، كرة من دي بروين.

وبدأ الشوط الثاني بتغيير هجومي برازيلي، بنزول روبرتو فيرمينو على حساب ويليان.

ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بداعي سقوط نيمار.. وأضاع باولينهو محاولة برازيلية قريبة ، ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء آخرى بداعي سقوط جابريل جيسوس.

وأشرك المنتخب البرازيلي اللاعب الموهوب دوجلاس كوستا في الدقيقة 58 بدلاً من جابريل جيسوس.. وأضاع هازارد محاولة خطيرة بتسديدة بجوار القائم من هجمة مرتدة سريعة لبلجيكا.

ونال توماس مونييه البطاقة الصفراء بعد إلتحام مع نيمار ، وأشرك منتخب البرازيل التغيير الثالث نزول ريناتو أوجستو بدلاً من باولينهو في الدقيقة 73.. وسجل منتخب البرازيل هدفه الأول في الدقيقة 76 عن طريق ريناتو البديل بضربة رأس وسط غفلة دفاعية.

وأضاع فيرمينو كرة خطيرة فوق العارضة ، ووجه ريناتو تسديدة آخرى بجوار القائم ودفع منتخب بلجيكا اللاعب توماس فيرمايلين على حساب ناصر الشادلي للإصابة في الدقيقة 83.. وأضاع كوتينيو فرصة محققة بتسديدة بعيداً عن القائم.

ونال فيرناندينو إنذاراً ، ودفع اللاعب يوري تيليمانس بدلاً من روميلو لوكاكو في الدقيقة 87 وحصل فاجنر ظهير أيمن البرازيل على إنذار لعرقلة هازارد.. ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط نيمار في منطقة الجزاء.

وحصل هازارد المتألق على هدف ، وأبعد كورتوا تسديدة خطيرة من نيمار لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا.

أخبار ذات صلة