فرنسا والأوروغواي في ربع نهائي المونديال..أرقام والتشكيلة المتوقعة

رياضة نشر: 2018-07-05 16:51 آخر تحديث: 2018-07-05 16:51
فرنسا والأوروغواي في ربع نهائي المونديال..أرقام والتشكيلة المتوقعة
فرنسا والأوروغواي في ربع نهائي المونديال..أرقام والتشكيلة المتوقعة
المصدر المصدر

 بطريقة باهتة بدأت فرنسا مشوارها في كأس العالم وسط انتقادات للمدرب ديديه ديشامب بعدم قدرته على توضيف النجوم الكبار في تشكيلة الفريق.

بدأت فرنسا بفوز على استراليا 2-1 بأداء بطيء وممل لم يسلم من الانتقادات، واستمر الوضع على حاله في المباراة الثانية برغم الفوز المتواضع على البيرو 1-صفر، ثم تحول الملل الى عقم في المواجهة الأقوى في المجموعة مع الدنمارك التي انتهت سلبية.

يضم المنتخب الأزرق في صفوفه أسماء لامعة من طينة أنطوان غريزمان وبول بوغبا وكيليان مبابي ولوكاس هرنانديز، الا ان أيا منهم لم يلفت الأنظار بعد، أو حتى يقدم المستوى الذي عرف به مع ناديه.

 لكن الأداء الفرنسي تغير نحو الإقناع عندما اصطدم بالأرجنتين في دور 16 وأقصاه برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

كان كيليان مبابي، الحصان الأسود لخطة ديشامب، الذي اعتمد على إغلاق المساحات أمام الهجوم الأرجنتيني، مع الاعتماد على سرعة الارتداد الهجومي، سواء بانطلاقات مبابي مع جريزمان، أو إرسال كرات ساقطة خلف دفاع التانجو، مستغلًا سرعة مهاجم باريس سان جيرمان.

ويستعد منتخب الديوك الفرنسي لمواجهة نظيره الأوروغواي في ربع نهائي كأس العالم، الجمعة المقبل 6 من تموز، في لقاء متعادل لكلا الفريقين من حيث الأداء والنتائج.

وسجلت فرنسا في دور المجموعات 3 أهداف وتلقت هدفا وحيدا من ركلة جزاء في مجموعة كانت تضم الدنمارك وبيرو وأستراليا، وفي دور ال16 أمام الأرجنتين سجلت 4 أهداف وتلقت 3.

ويعد مبابي أبرز هدافي الفريق إذ يملك 3 اهداف فيما يليه جريزمان بهدفين، وبوغبا بهدف، وبنيامين بافرد بهدف.

سيتعين على فرنسا إيجاد خطة جيدة لاختراق دفاع الأوروغواي التي لم تتلقى إلا هدفا واحد وتعتبر من أقوى دفاعات البطولة.

وفازت الأوروغواي في جميع لقاءاتها حتى الآن إذ فازت على مصر والسعودية بهدف وحيد، ودكت شباك روسيا بثلاثية، فيما هزمت البرتغال بهدفين لهدف.

بدأت أوروغواي مشوارها بأداء عادي غاب عنه القوة الهجومية التي يتميز بها لويس سواريز وإديسون كافاني إذ اكتفت بهدف وحيد في أول لقاءين، لكنها عادت وكشرت عن أنيابها أمام المستضيف بعد أن دكت شباكها بثلاثية.

وفي دور 16 ظهرت الأوروغواي بأداء دفاع قوي إذ منعت رفاق كريستيانو رونالدو بقيادة غودين من اللعب بحرية وفرضت رقابة شديدة، لكنه لم تنجح في الحفاظ على شباك فرناندو موسيلرا دون أهداف إذ سجلت البرتغال عبر كرة عرضية.

تشكيلة متوقعة

جاءت تشكيلة منتخب فرنسا ضد الاوروغواي التي يتوقعها الكثير من مراقبي تدريبات المنتخب الأخيرة والتي إعتمد عليها المدرب الفرنسي أمام منتخب الأرجنتين مع إجراء بعض التعديلات التكتيكية، على النحو التالي :

في حراسة المرمى الحارس لوريس

خط الدفاع : بافارد - فاران - أمتيتي - هيرنانديز

خط الوسط : كانتي - بوجبا - توليسو

خط الهجوم : جريزمان - مبابي - جيرو.

 وتمتلك فرنسا دكة احتياط مصنفة بخمسة نجوم ولا تشهد أي غيابات، باستثناء بلس ماتويدي بسبب تراكم البطاقات الصفراء

على الجهة المقابلة، يبدو أن الأوروغواي ستفتقد لجهود هدافها إديسون كافاني  الذي أصيب في آخر لقاء.

وتشير أخر الأنباء الواردة إلى تضاؤل فرص مشاركة هداف باريس سان جيرمان في المباراة، لكن المتابعين يعلون أن الأوروغواي ليست كافاني وسواريز فقط، اذ تملك منظومة متكاملة.

أما التشكيلة المتوقعة:

في حراسة المرمى:  موسليرا

الدفاع: لاكسالت – خيمينيز – غودين – كاسيريس

الوسط:  بيتانكور – فيتشينو – توريرا- نانديز

  الهجوم:  سواريز – كريستيان ستواني

تاريخ المواجهات:

مونديال عام 2010 : اوروغواي 0-0 فرنسا

مونديال عام 2002: اوروغواي 0-0 فرنسا

مونديال عام 1966: اوروغواي 2 -1 فرنسا

 

أخبار ذات صلة