Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال في "الخان الأحمر" | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال في "الخان الأحمر"

فلسطين
نشر: 2018-07-05 15:03 آخر تحديث: 2018-07-05 15:03
الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال في "الخان الأحمر"
الجامعة العربية تدين جريمة الاحتلال في "الخان الأحمر"

أدانت الجامعة العربية بأشد العبارات جريمة الحرب التي يرتكبها الاحتلال في الخان الأحمر وأبو نوار، والمتمثلة في هدم قرية هدم الخان الأحمر واقتلاع وتشريد مواطنيها، وتجريدهم من حقهم الطبيعي بالعيش بكرامة على أرضهم.

وأكد الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة سعيد أبو علي في بيان صحفي الخميس أن التهجير القسري لتجمع الخان الأحمر يهدف إلى إفساح المجال لتوسيع البناء الاستيطاني غير القانوني في القدس المحتلة، واستكمال مخطط عزل المدينة وفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها.

 

وقال إنه في الوقت الذي يعمل فيه الاحتلال على استهداف لمجتمعات فلسطينية بأكملها، عبر نقلها غير القانوني لعشرات الآلاف من المستوطنين إلى الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، تعلن موافقتها على إنشاء مئات الوحدات الاستيطانية في انتهاك صارخ للقانون الدولي، وبالأخص القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الجنائي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وشدد البيان على أن ذلك يؤكد على نوايا الاحتلال الحقيقية لاستدامة احتلالها الاستيطاني " الذي يهدف إلى تهجير الفلسطينيين واستبدالهم، وإحلال مستوطنيها، واستكمالًا لتنفيذ مخطط "E1" الاستيطاني الذي يهدف إلى ضم القدس وحصارها وتقطيع الضفة وتكريس الاحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية.

وأدانت الأمانة العامة للجامعة العربية اعتداء سلطات الاحتلال الوحشي على أهالي الخان الأحمر والمسؤولين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب ولجان المقاومة الشعبية.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يحاصر "الخان الأحمر" تمهيداً لهدمه وتهجير 181 فلسطينياً


وشددت على أن تخلف المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته والتزاماته بموجب القانون الدولي، لاسيما فيما يتعلق بضمان احترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، يُشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم.

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ تدابير فاعلة من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة، وآخرها قرار الجمعية العامة الأخير.

وأكدت أن هذه الجريمة الاحتلالية الجديدة والمستمرة تحتم وضع حد للاحتلال ومحاسبته على جميع انتهاكاته ورفع الحصانة السياسية والقانونية عنه، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها "القدس الشرقية".

وشددت على ضرورة أن يقترن الرفض الدولي الواسع لقرار الاحتلال هدم الخان الأحمر وما عبر عنه بعبارات القلق والاستنكار الرافضة لتصعيد الاحتلال الجنوني والمكثف على الأرض بخطوات عملية وواضحة، تفضي لمساءلة الاحتلال وهو اختبار للمجتمع الدولي ومصداقيته.

وثمّنت الجامعة العربية التصدي البطولي للمواطنين الفلسطينيين في الخان الأحمر، وصمودهم فوق أرضهم بالرغم من جبروت الاحتلال، واستعماله القوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، ما يؤكد على أن هذا الشعب يزداد تمسكًا بأرضه وثوابته ومقدساته.

 وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، والتي تأتي نتيجة لانحياز الادارة الأمريكية لسلطة الاحتلال للاستمرار في ممارساتها لأبشع صور الترحيل القسري والابتلاع المتواصل لأرض دولة فلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter