Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط 9756 حالة سرقة للتيار الكهربائي في 6 اشهر | رؤيا الإخباري

ضبط 9756 حالة سرقة للتيار الكهربائي في 6 اشهر

الأردن
نشر: 2018-07-04 09:44 آخر تحديث: 2018-07-04 09:49
ارشيفية
ارشيفية

ضبطت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن 9756 حالة استجرار غير مشروع للتيار الكهربائي منذ مطلع العام حتى نهاية شهر حزيران الماضي.

 وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس فاروق الحياري ، الاربعاء : ان الضبوطات تمت من خلال 140469 كشفا دوريا ومبرمجا نفذتها كوادر الهيئة بالتعاون مع الجهات المختصة مشيرا الى ان حصة الهيئة من مجموع الضبوطات بلغ 4690 حالة استجرار غير مشروع للطاقة الكهربائية في حين بلغ  مجموع الضبوطات التي نفذتها شركات توزيع الكهرباء 3614 حالة، فيما ضبط افراد الامن العام وقوات الدرك 1452 حالة.

 وبلغ عدد القضايا المسجلة والمنظورة لدى المحاكم خلال الشهور الستة الأولى من عام 2018 وفق المهندس الحياري ما مجموعه 979 قضية توزعت بواقع 316 قضية سجلتها شركة الكهرباء الأردنية و558 قضية سجلتها شركة كهرباء محافظة اربد و105 قضايا لدى شركة توزيع الكهرباء.

 اما القضايا التي صدرت فيها احكام قضائية فقد بلغ عددها منذ بداية العام وفق المهندس الحياري1241 قضية منها 488 قضية في شركة الكهرباء الأردنية و524 قضية في شركة كهرباء محافظة اربد و229 قضية في شركة توزيع الكهرباء.


اقرأ أيضاً : الحكومة ترفع أسعار الكهرباء لشهر تموز.. تفاصيل


 واكد الحياري بأن الهيئة والجهات المعنية ستستمر بتعزيز وتكثيف الحملات التي تنفذها الهيئة لمحاربة ظاهرة الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية والتصدي للاعتداءات التي تتم على النظام الكهربائي لضمان امن التزود بالطاقة والحفاظ على حقوق المواطنين الملتزمين والجهات المستثمرة بالقطاع والمساهمة في تخفيض الفاقد الكهربائي .

 ويعاقب القانون المعتدين على النظام الكهربائي والذي يمارسون سرقة التيار الكهربائي بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على عشرة آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.


اقرأ أيضاً : وزيرة الطاقة تكشف سبب ارتفاع اسعار الكهرباء في الاردن


 كما يعاقب القانون كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات أو بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على مائة ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter