Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعفاء المدارس الحكومية من الرسوم والغرامات المستحقة للأمانة | رؤيا الإخباري

إعفاء المدارس الحكومية من الرسوم والغرامات المستحقة للأمانة

الأردن
نشر: 2018-07-03 18:51 آخر تحديث: 2018-07-03 18:51
ارشيفية
ارشيفية

أقر مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت الثلاثاء، برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إعفاء المدارس الحكومية التي يتم تشييدها او إعادة تاهيلها بتمويل من المنح المقدمة من الاتحاد الاوروبي من الرسوم والغرامات المستحقة للامانة .

ووافق المجلس على إحالة عطاء تنفيذ خلطة اسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة لمناطق امانة عمان باستخدام حصمة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة 2 مليون و375 الف دينار لكامل الاعمال المطلوبة .

كما وافق المجلس على تجديد عدد من العقود ، وذلك لحاجة الامانة الى خدماتهم حيث بين الشواربة ان التعيينات في كل اجهزة الدولة تتم حاليا بموجب العقود حتى بالدرجات العليا ، وان هناك حاجة لتعيين عقود وتجديدها في امانة عمان الكبرى يتم التنسيب بها من امين عمان نظرا للحاجة الى الخدمة وهو ما يستلزم موافقة المجلس  .

وعلى توقيع إتفاقية رعاية مع معهد العناية بالاسرة / مؤسسة نور الحسين ، لاضافة عيادة فحص نظر للمستفيدين من المواطنين الاردنيين واللاجئين السوريين في مكان مناسب في حديقة الملكة رانيا العبدالله .

وصادق المجلس بناء على توصيات اللجنة القانونية بتخفيض قيمة البدل المالي السنوي عن كل سيارة تكسي مميز ليصبح 500 دينار بدلا من 1679 مع إعتبار البدل المالي السنوي الجديد من تاريخ 30 نيسان الماضي ، والغاء البند الرابع من ملحق العقد كونه تضمن حوافز تشجيعية على قيمة البدل الاصلي .

وعلى قيام الأمانة بالمساهمة ببناء مبنى نقابة تجار ومصدري الخضار والفواكة من خلال تقديم دعم مالي للنقابة لخدمة المتعاملين بالقطاع الزراعي .

وصادق المجلس على توقيع إتفاقية تعاون مع مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني لتنظيم وإدارة محطات المعرفة ، وعلى توقيع إتفاقية مع بلدية الجيزة الجديدة لتحصيل مخالفات السير وقيمة غرمات المخالفات .

وقرر المجلس بناء على طلب عدد من أعضائه تحديد جلسة خاصة في وقت لاحق  لمناقشة بعض البنود والقضايا الخدمية ومنها ايصال الخدمات ضمن ضوابط وشروط ، والاعفاءات من غرامات المسقفات ، ووضع اعضاء المجلس في صورة ماوصل إليه قانون الامانة الجديد ، وكذلك وضع تعليمات للتصويت .  

واستمع المجلس الى عدد من مطالب الأعضاء المتعلقه بأعمال التعبيد والصيانة وإلإشارة الضوئية في الجبيهة وتأهيل طلوع المغناطيس والمقابر في العاصمة وتأهيل حدائق .

أخبار ذات صلة

newsletter