Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقيف رئيس الوزراء الماليزي السابق بتهمة الفساد | رؤيا الإخباري

توقيف رئيس الوزراء الماليزي السابق بتهمة الفساد

عربي دولي
نشر: 2018-07-03 13:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
ارشيفية
ارشيفية

أوقفت وكالة مكافحة الفساد الثلاثاء رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرزاق في اطار التحقيق في اختلاس أموال من الصندوق السيادي "1ماليجا ديفلوبمنت برهاد" (1ام دي بي)، كما اعلن مصدر في الشرطة.

وبعد ايام على مصادرة منتجات فاخرة في اطار هذه القضية، قال المصدر القريب من الملف ان "الوكالة الماليزية لمكافحة الفساد قادت (...) نجيب عبد الرزاق الى مبنى وكالة مكافحة الفساد. وصلوا على متن ثلاث او اربع مركبات".

كشفت الشرطة في ايار/مايو انها صادرت مئات الصناديق التي تحوي حقائب يد فخمة ممتلئة بالاموال والمجوهرات خلال عملية دهم في اطار التحقيق في اختلاس أموال ضد نجيب الذي كان رئيسا للوزراء من 2009 الى 2018.


اقرأ أيضاً : ماليزيا تصادر 273 مليون دولار لرئيس الوزراء السابق


وقضية الصندوق السيادي "1 ام دي بي" التي تهز ماليزيا منذ سنوات، ساهمت الى حد كبير في الهزيمة الساحقة التي مني بها الائتلاف السابق الذي حكم طيلة 61 عاما.

واتهم نجيب ومساعدوه باهدار مليارات الدولار من الصندوق السيادي "1ام دي بي" لشراء العديد من الاشياء من العقارات الأميركية الى الاعمال الفنية.

أما زوجته المحبة للرفاهية والفخامة روسما منصور فقد اصبحت محط غضب الماليزيين بسبب مجموعتها الواسعة من الحقائب الفاخرة والمجوهرات وحبها لرحلات التسوق خارج البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter