كرواتيا تتأهل وتضرب موعدا مع روسيا في ربع النهائي

رياضة نشر: 2018-07-01 23:50 آخر تحديث: 2018-07-01 23:50
من المباراة
من المباراة
المصدر المصدر

بلغ المنتخب الكرواتي الدور ربع النهائي بمونديال روسيا 2018 بعد أن أقصى نظيره الدنماركي في ركلات الترجيح في اللقاء الذي جرى على ملعب مدينة نيزني نوفغورود في إطار الدور ثمن النهائي.

وشهدت المباراة أسرع هدف بالبطولة بعد أن سجل ماتياس يورغسن الهدف الأول للدنمارك عند الثانية 57.

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن الهدف الذي سجله ماتياس يورجنسن بعد 57 ثانية من انطلاق المباراة، هو أسرع هدف في هذه النسخة حتى الآن، وفي تاريخ البطولة ككل منذ هدف الأمريكي كلينت ديمبسي في عام 2014، بعد 29 ثانية في مرمى المنتخب الغاني.

لكن الرد الكرواتي جاء سريعا بعد أن سجل ماريو ماندجوكيتش هدف التعادل بعد ثلاثة دقائق فقط.

وذهبت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، قبل أن تحتكم المواجهة إلى ركلات الترجيح.

وفي الدقيقة 11 من عمر الشوط الإضافي الثاني، أهدر قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش ركلة جزاء بعد نجاح الحارس كاسبر شمايكل بالتصدي لها.

ودخل مدرب كرواتيا بتشكيل يتكون من : "دانييل سوباسيتش، فرساليكو، إيفان سترينيتش، ديان لوفرين، فيدا، إيفان راكيتيتش، لوكا مودريتش، مارسيلو بروزوفيتش، إيفان بيريسيتش، ماندزوكيتش، أنتي ريبيتش".

فيما دخل المدرب الدنماركي بتشكيلة تضم : "كاسبر شمايكل، سيمون كاير، كنودسين، أندرياس كريستينسن، ماتياس يورجنسن، هنريك دالسجراد، توماس ديلاني، كريستيان إريكسن، مارتين بريثويت، يوسف بولسن، أندرياس كورنلويس".

أخبار ذات صلة