منتخب السلة يحسم صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم بفوزه على الهند

رياضة نشر: 2018-07-01 22:51 آخر تحديث: 2018-07-01 22:51
منتخب السلة يحسم صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم بفوزه على الهند
منتخب السلة يحسم صدارة مجموعته في تصفيات كأس العالم بفوزه على الهند
المصدر المصدر

حسم منتخبنا الوطني لكرة السلة صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم (الصين ٢٠١٩) وذلك بعد فوزه مساء اليوم الأحد على المنتخب الهندي بنتيجة ١١٤-٧٠ في المواجهة التي جمعت المنتخبين في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الجولة الأخيرة لحساب الدور الأول من التصفيات.

 وحافظ منتخبنا الوطني بفضل هذا الانتصار على صدارته للمجموعة الثالثة برصيد ١١ نقطة من خمس انتصارات وخسارة وحيدة كانت أمام المنتخب اللبناني في الجولة الماضية ، حيث سيلتقي الأخير مع سورية في وقت لاحق اليوم.

 وفرض منتخبنا الوطني سيطرته المطلقة على مجريات اللقاء منذ البداية حيث أنهى الربع الأول لصالحه بنتيجة ٢٦-١٤ حيث تميز في هذا الشوط اللاعب أحمد الدويري الذي سجل ٧ نقاط وأظهر قوة كبيرة في متابعة الكرات من تحت السلة فيما تميز من جانب المنتخب الهندي اللاعب ساتنام سينغ الذي يبلغ طوله ٢.١٨ سم.

 واصل منتخبنا الوطني تألقه في الربع الثاني وسط تحركات مثمرة من زيد عباس الذي سجل في هذا الربع ١٢ نقطة ليتسع الفارق بين المنتخبين إلى ١٣ نقطة وينتهي الشوط الأول بنتيجة ٥٥-٣٢.

 وعمد مدرب المنتخب الوطني ، سام دغلس ، في الربع الثالث إلى إراحة عدد من نجوم منتخبنا واقحام البدلاء أمثال "الدسوقي" الذي سجل ٥ نقاط ويوسف أبو وزنة الذي سجل ٤ نقاط ولم يجد عناصر منتخبنا الوطني صعوبة في تسجيل النقاط وبدؤوا في الاستعراض من خلال "الدنكات" التي تميز بها لاعب نادي فنربخشة التركي "الدويري" بتسجيله ست نقاط في هذا الربع الذي انتهى لصالح منتخبنا الوطني أيضاً بنتيجة ٢٧-١٥ والنتيجة الإجمالية ٨٣-٤٨.

 لم يتغير الوضع في الربع الرابع وأكمل منتخبنا الوطني تفوقه على نظيره الهندي ليحقق الفوز بهذا الربع بنتيجة ٣١-٢٢ والنتيجة الإجمالية ١١٤-٧٠ ويكرر الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب بنتيجة ١٠٢-٨٨ في فبراير الماضي.

 وكان لاعب المنتخب الهندي ارفيند أروموغام أفضل مسجل للنقاط في المباراة برصيد ٢٣ نقطة بينما كان النجم أحمد الدويري أفضل مسجل للنقاط من جانب منتخبنا الوطني برصيد ٢١ نقطة.

 وستتوزع المنتخبات الـ ١٢ المتأهلة إلى الدور الثاني - الذي سينطلق في سبتمبر المقبل - على مجموعتين إذ تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى كأس العالم إلى جانب الفريق الأفضل من أحد المنتخبين صاحبي المركزين الرابع في كلتا المجموعتين – أو كلاهما في حال تأهل الصين مستضيفة البطولة - ليكون المجموع النهائي ٨ منتخبات متأهلة عن قارة آسيا إلى نهائيات كأس العالم التي سيشارك فيها ٣٢ منتخباً للمرة الأولى بدلاً من ٢٤ كما جرت العادة.

 

أخبار ذات صلة