Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة الطاقة: الحكومة ستعيد النظر بآلية تسعيرة المحروقات.. فيديو | رؤيا الإخباري

وزيرة الطاقة: الحكومة ستعيد النظر بآلية تسعيرة المحروقات.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-07-01 20:41 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
جانب من الحلقة
جانب من الحلقة

أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، ان الحكومة ستعيد النظر باعادة الية تسعيرة المحروقات .

وقالت زواتي خلال استضافتها عبر برنامج نبض البلد، مساء الاحد: ان لجنة تسعيرة المحروقات تعتمد معدل السعر خلال الشهر الحالي لتقييم سعرها في الشهر القادم.

وأوضحت ان الشهر القادم ستعود لجنة التسعير للاجتماع لتعديل اسعار المحروقات ، لافتة الى ان معادلة التسعير تشمل الضرائب وتكاليف النقل وغيرها .

واعتبرت وزيرة الطاقة ان تثبيت اسعار المحروقات يؤثر على الميزانية بشكل كبير، مؤكدة ان الحكومة لا تقدر على تخفيض الضريبة على المحروقات لان ذلك ينعكس سلبا على الميزانية.

وأشارت الى ان الحكومة لا تشتري الان المشتقات النفطية وانما الشركات النفطية والمصفاة ، مضيفة ان الاردن لا يشتري خام برنت .

وبينت ان الحكومة التزمت بعدم تغيير اسعار المحروقات بسبب توجه الحكومة لاعلان معادلة تسعيرة المحروقت المعتمدة، مشيرة الى ان الحكومة ستعلن كل يوم اثنين عن معدل سعر النفط سواء بارتفاع او بانخفاض.


اقرأ أيضاً : الحكومة ستعلن اسبوعياً معدل أسعار المشتقات النفطية لتسعير المحروقات


 

وأشارت الى ان الحكومة تفكر في تخصيص جزء من عوائد المحروقات لتطوير خدمات النقل في الاردن ، حيث من المتوقع ان تحصل الحكومة مليار دينار من عوائد المحروقات .

وكشفت زواتي عن ان الحكومة تستورد النفط بشكل رئيسي من شركة ارامكو السعودية، وعدة شركات تسويق نفطية عالمية منها شل الفرنسية وغيرها .

اما فيما يتعلق ببند فرق اسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، اوضحت ان كل ما ارتفع سعر النفط سينعكس ذلك بالرفع على فاتورة الكهرباء ، والعكس.

 

أخبار ذات صلة

newsletter