Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر رسمي: طواقم الاسعاف الاردنية تعالج السوريين في المنطقة الحرة | رؤيا الإخباري

مصدر رسمي: طواقم الاسعاف الاردنية تعالج السوريين في المنطقة الحرة

الأردن
نشر: 2018-06-30 23:58 آخر تحديث: 2018-07-01 07:51
ارشيفية
ارشيفية

كشف مصدر حكومي أن الأردن لم يسمح بادخال جرحى سوريين الى المملكة، مشيرا إلى أن طواقم الاسعاف الاردنية  تقوم  بعلاجهم داخل المنطقة العازلة بين الاردن وسوريا.

ويستمر النظام السوري بحملته العسكرية على جيوب المعارضة في محافظة درعا، مما سبب اصابات وحالات نزوح كبيرة في القرى والمدن في الجنوب السوري.

 وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، قد أكدت أن القوّات المسلّحة الأردنيّة - الجيش العربي، بدأت بإرسال قوافل مساعدات إنسانية إلى الأشقّاء السوريين المتضررين جرّاء الأوضاع في الداخل السوري.

وأوضحت غنيمات أنّ هذه الخطوة تأتي انسجاماً مع موقف الأردن الداعي إلى إعانة الأشقّاء السوريين، وتعزيز قدرتهم على تحمل الأوضاع الإنسانيّة الصعبة التي يمرّون بها، وتمكينهم من تحمّل الأعباء المعيشيّة داخل أراضيهم.

وشدّدت على ضرورة أن يتحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الأوضاع في الجنوب السوري، وأن يكثّف مساعيه لإعانة الأشقّاء السوريين، وإيجاد حلّ سياسي يضمن استعادة الأمن والاستقرار في سوريا.

ودعت منظمات الإغاثة الدوليّة والمجتمع الدولي إلى المبادرة بإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأشقّاء السوريين في الداخل السوري.

أخبار ذات صلة

newsletter