نصائحُ وإرشاداتٌ قبلَ انطلاق امتحانِ التوجيهي للدورةِ الصيفية غدا ..فيديو

الأردن
نشر: 2018-06-29 22:12 آخر تحديث: 2018-06-29 22:34
من الفيديو
من الفيديو

أكد الخبير التربوي حسام عواد، أن مرحلة التوجيهي باتت مريحة للطلبة ولأولياء الأمور، حيث يستطيع الطالب ان يقدم فرص غير محدودة في امتحان التوجيهي، ومن خلال قرارات الدمج، يستيطع أن يرفع معدلة، وهو غير مقيد بأربعة دورات.

واضاف أن رهبة التوجيهي السلبية قلت، ولم تعد كما كانت في السابق من قضية مصيرية، ولذلك يجب ان يشعر الطلبة بالإطمئنان والراحة.

وأشار إلى أن الوزارة مستعدة مبكرا للامتحانات، وهي تبنت العلامة الحدية، ولذلك لن نرى فقدان طالب النجاح من اجل علامة أو علامتان.

ودعا الطلبة إلى عدم البحث عن جميع الاسئلة المقترحة للمواد الدراسية لانه سيشتت الطالب ، ويجب ان يتحلى بالثقة وأن يكتفي بختم المادة.

من جهته دعا مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة الطلبة إلى التوجه لقاعات الامتحان قبل موعد الامتحان بفترة كافية، للتأكد من مكان التقديم، والتأكد من هوية الطالب وبطاقة الجلوس.

كما دعا الطلبة إلى عدم احضار الهاتف الخلوي لقاعة الامتحان، لأن هذا يحرمه من تقديم الامتحان.

وبين أن ادارة الوقت أمر مهم للطالب فلا يجب ان يستغرق كل الوقت للإجابة على سؤال، مقابل ترك بقية الاسئلة، فلابد أن يراقب الوقت بشكل مستمر، فلا يجب أن يتحير بسؤال عليه علامة بسيطة، أما السؤال المهم الذي عليه علامات كثيرة فلابد من اعطاءه الوقت الكافي.

يذكر أن يوم غدٍ السبت تبدأ امتحاناتُ شهادةِ الدراسة الثانوية العامةِ في دورتها الصيفيةِ للعام الحالي، اذا يتقدُم حوالي مئةٍ وستةِ آلافِ طالبٍ وطالبةٍ للامتحان في يومهِ الأول من أصل مئةٍ وستةٍ وأربعين الفَا، حيث تم تشكيلُ غرفتينِ للعملياتِ في مركز الوزارةِ وأخرى في إدارةِ الامتحانات والاختبارات، لمتابعةِ إجراءاتِ سيرِ الامتحانات، بهدف استقبالِ الملاحظاتِ والاستفساراتِ الواردةِ من القاعاتِ والمجتمعِ المحلي، وإعدادِ تقريرٍ يوميٍ بذلك.

مزيد من النصائح شاهد الفيديو:

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter