Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التضخم في منطقة اليورو يبلغ عتبة 2% في حزيران | رؤيا الإخباري

التضخم في منطقة اليورو يبلغ عتبة 2% في حزيران

اقتصاد
نشر: 2018-06-29 15:31 آخر تحديث: 2018-06-29 15:31
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

 أظهرت بيانات نشرت الجمعة ان التضخم في منطقة اليورو بلغ عتبة 2 بالمئة في حزيران/يونيو مدفوعا بارتفاع أسعار النفط.

وقالت وكالة الاحصاءات يوروستات ان اسعار السلع الاستهلاكية في منطقة العملة الموحدة تخطت ال1,9 المسجلة في ايار/مايو، وهي نسبة تتماشى مع الهدف الرمزي الذي حدده البنك المركزي الاوروبي وهو 2 بالمئة باعتباره اساسيا لدفع عجلة النمو.

وتتواءم نسبة التضخم مع التوقعات وتأتي لتؤكد التقديرات بأن برنامج التحفيز الضخم الذي اعلنه البنك الاوروبي لدعم الاسعار في منطقة اليورو، سينتهي في كانون الاول/ديسمبر.

واطلقت عمليات شراء سندات البنك المركزي  -- المحددة حاليا ب30 مليار يورو (35 مليار دولار) شهريا -- بفوائد منخفضة جدا، لدعم النمو في منطقة العملة الموحدة التي تشمل 19 دولة ورفع التضخم الى الهدف المحدد من البنك الاوروبي، وهو ما بلغه حاليا.

وبعد أكثر من ثلاث سنوات على اطلاق رئيس البنك المركزي الاوروبي ماريو دراغي برنامج "التيسير الكمي"، قال في وقت سابق هذا الشهر ان البيانات الاقتصادية أقنعت المسؤولين بأنهم على مسار بلوغ هدف التضخم.

وقال دراغي للصحافيين في ريغا، عاصمة لاتفيا، "بعد ايلول/سبتمبر 2018 ... سنخفض وتيرة شراء الاصول الصافية الى 15 مليار يورو حتى اواخر كانون الاول/ديسمبر 2018 ومن ثم انهاء عمليات الشراء".

أخبار ذات صلة

newsletter