أمن الدولة تحكم بالسجن على أفراد عائلة داعشية بينهم 3 نساء .. تفاصيل

محليات نشر: 2018-06-27 13:54 آخر تحديث: 2018-06-27 16:28
تحرير: ليندا المعايعة
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أصدرت محكمة امن الدولة الأربعاء، أحكاما على خمسة متهمين "أفراد عائلة" منتمية لتنظيم داعش الإرهابي، بينهم ثلاثة نساء.

وخططت المجموعة الإرهابية لاستهداف حافلتي تقل رجال الأمن العام في مدينتي السلط والكرامة، حيث تراوحت العقوبة ما بين الوضع بالأشغال المؤقتة 10 سنوات 15 سنة.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة القاضي العسكري الدكتور محمد العفيف وبعضوية للقاضي المدني احمد القطارنة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام امن الدولة النقيب بشار الزيود.

وصدر الحكم الوضع بالأشغال المؤقتة 15 سنة بحق المتهمتين الملتحقتين بتنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وجرمت المحكمة المتهمين وهم أربع أشقاء وزوج المتهمة الثالثة بتهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والتدخل بصناعة مواد مفرقعه، وتصنيع مواد مفرقعه بقصد القيام بأعمال إرهابية، والالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، والترويج لأفكار جماعه إرهابية تنظيم داعش، مساعدة أشخاص على الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية وعدم الإبلاغ عن وجود مخطط إرهابي.

يشار إلى أن الحكم على الصادر على النساء المدانات الثلاث المنتميات لتنظيم داعش الإرهابي هو الأعلى منذ بدء محاكمة 7 أردنيات أمام محكمة امن الدولة.

وكان الأردن في شباط 2015 قد أعدم العراقية ساجدة الريشاوي شنقا حتى الموت بعد تجريمها بتفجيرات فنادق عمان إلى جانب زوجها وأخرين.

وكانت المجموعة الإرهابية قد خططت لاستهداف حافلتي نقل رجال الأمن العام في منطقتي السلط والكرامة حيث استمر المتهم الأول بالتخطيط للتنفيذ للعمل الإرهابي عن طريق الجهاد الانغماسين، وهو الاشتباك المباشر مع رجال الأمن حتى الموت

وكان المتهمين جميعا يقومون خلال عبر مواقع التواصل المختلفة بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي في حين ركزت الشقيقات الثلاث على استقطاب العناصر النسائية في الأردن للالتحاق بتنظيم داعش وذلك بناءًا على طلب من عناصر تنظيم داعش في سوريا لأهمية العنصر النسائي فيما سمي لدوله الخلافة.

وحكمت المحكمة على المتهم الأول والثاني والثالث بالأشغال المؤقتة 10 سنوات فيما حكمت على شقيقتان الملتحقتان بداعش 15 سنه بعد تطبيق المحكمة للعقوبة الأشد.

أخبار ذات صلة