Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير في الاحتلال يقتحم المسجد الإبراهيمي | رؤيا الإخباري

وزير في الاحتلال يقتحم المسجد الإبراهيمي

فلسطين
نشر: 2018-06-25 16:33 آخر تحديث: 2018-06-25 16:33
ارشيفية
ارشيفية

اقتحم وزير الأديان في الاحتلال "دافيد أوزلاي"، الإثنين، المسجد الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بحماية قوات الاحتلال.

وندد وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس باقتحام أوزلاي للمسجد، واعتبره اعتداء سافرا على مشاعر المسلمين، ومسٌّا خطيرا بحرمة المسجد ومكانته الدينية لدى المسلمين بوصفه وقفاً إسلامياً خالصاً، لا يحق لأي كان أن يشاركهم به، رغم من يفرضه الواقع الحالي من ظلم على هذا المسجد من قبل الاحتلال لأقسام منه، وتقسيمه زمنياً ومكانياً.

وقال ادعيس إن اقتحام الوزير للإبراهيمي يأتي في سياق دعم المستوطنين الإرهابيين في تنفيذ مخططاتهم الداعية للسيطرة الكاملة على المسجد بكافة مرافقه، والتعامل معه ككنيس يهودي، كما يأتي للتساوق مع خطواتهم في تدنيس المسجد كما حدث نهاية الأسبوع الماضي حين قاموا باقتحامه والغناء فيه، وإدخال كتاب التوراة إلى داخله.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات الاقصى


وطالب ادعيس أبناء الشعب الفلسطيني عامة، وأبناء الخليل على وجه الخصوص بضرورة الرباط في المسجد لمنع هذه التعديات والاقتحامات التي أصبحت تتزايد بعد شهر رمضان المبارك والذي شهد تواجداً هاماً وكبيراً لأبناء الشعب الفلسطيني نتيجة للبرامج التي نفذتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

كما طالب ادعيس مؤسسة اليونسكو بمتابعة ما أعلنت عنه بأن المسجد جزء من قائمة التراث الثقافي العالمي.

أخبار ذات صلة

newsletter