Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الوطني الفلسطيني" يرفض أي طروحات لا تنهي الاحتلال | رؤيا الإخباري

"الوطني الفلسطيني" يرفض أي طروحات لا تنهي الاحتلال

فلسطين
نشر: 2018-06-24 16:40 آخر تحديث: 2018-06-24 16:40
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

رفض المجلس الوطني الفلسطيني أي طروحات أو خطط لا تنهي الاحتلال من كامل أراضي الدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس التي اعترفت بها الجمعية العامة للأمم المحتدة عام 2012، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وممتلكاتهم حسب القرار 194.

وأكد أن الشعب الفلسطيني وقيادته متمسكة بالحقوق الوطنية الثابتة في العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها مدينة القدس حسب قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وقال المجلس في بيان صدر من مقره في عمان اليوم ان الجولات الامريكية خاصة، التي تشهدها المنطقة والتي تحاول تمرير صفقات او خطط او مشاريع لحل القضية الفلسطينية لا تستند الى المرجعات الدولية التي اقرتها الامم المتحدة ومؤسساتها، لن يكتب لها النجاح، ولن يقبل بها الشعب الفلسطيني وقيادته.


اقرأ أيضاً : كوشنر: صفقة القرن سيتولد عنها خطة اقتصادية تمتد للشعب الأردني


وأضاف ان منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها الرئيس محمود عباس هو العنوان الذي يواجه هذه المخططات ويتصدى لها، وان اقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين هما ضمانة الأمن والسلام في المنطقة.

ورفض المجلس كل المحاولات والخطط التي يحاول البعض ترويحها والتي تهدف للتعامل مع قطاع غزة الجزء الاصيل من اراضي الدولة الفلسطينية ومعاناة اهله الصابرين بوصفها قضية انسانية، مضيفا أنها ستبوء بالفشل وأن الاحتلال هو المسؤول الوحيد عن استمرار حصار ومعاناة الاهل في قطاع غزة.

أخبار ذات صلة

newsletter