Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
يوتيوب يساعد صناع المحتوى على تحقيق عوائد مادية أكبر | رؤيا الإخباري

يوتيوب يساعد صناع المحتوى على تحقيق عوائد مادية أكبر

تكنولوجيا
نشر: 2018-06-22 20:05 آخر تحديث: 2018-06-22 20:05
يوتيوب يساعد صناع المحتوى على تحقيق عوائد مادية أكبر
يوتيوب يساعد صناع المحتوى على تحقيق عوائد مادية أكبر

كشفت منصة شركة يوتيوب عن مجموعة من ميزات تحقيق الدخل والمشاركة الجديدة لصناع المحتوى.

جاء ذلك الإعلان أثناء حديث مسؤول المنتج في الشركة نيل موهان Neal Mohan خلال فعاليات المؤتمر السنوي لمبدعي الفيديو عبر الإنترنت VidCon 2018 في كاليفورنيا،.

وترغب منصة البث المملوكة لشركة جوجل في مساعدة منشئي المحتوى في تحقيق دخل من خلال وسائل أخرى بخلاف الإعلانات، مع توسيع الطرق التي يمكنهم من خلالها كسب الأموال.

ويحصل معظم منشئي المحتوى في الوقت الحالي على دخل من خلال تقسيم أرباح الإعلانات بنسبة 55 في المئة، بينما سوف يتمكن قريبًا بعض منشئي المحتوى من تقديم اشتراكات شهرية حصرية للمحتوى تصل إلى 4.99 دولار أمريكي إلى معجبيهم، مع إمكانية بيع البضائع مباشرةً عبر نظام يوتيوب، وذلك ضمن خطط تحقيق الدخل الأخرى.

ويأتي هذا الإعلان في نفس الأسبوع الذي أصدر فيه كل من فيسبوك وإنستاجرام ميزات جديدة تهدف إلى جذب صناع المحتوى الفيديوي الذين قاموا في البداية بتقديم محتوى لموقع يوتيوب.

ووفقًا ليوتيوب سوف يكون لدى منشئي المحتوى، الذين لديهم ما لا يقل عن 10 آلاف مشترك، خيارات تحقيق دخل جديدة عبر بيع البضائع مثل القمصان والأكواب التي تحمل علامتهم التجارية من خلال صفقات تتم عبر متجر صغير بالشراكة مع الموزع Teespring، وأوضحت المنصة أنها لن تأخذ أي جزء من الأرباح عبر هذه الطريقة، مع وعودها بإضافة المزيد من شركات التجارة مستقبلًا، بحيث لن يقتصر الأمر على Teespring.

ويعمد هذا الأمر إلى تحويل المنصة إلى نوع من المتجر الافتراضي، وذلك على الرغم من استمرار الحاجة إلى إجراء عملية الشراء مباشرة من خلال Teespring، بحيث أن هذه الطريقة قد تكون بمثابة مصدر ضخم للدخل بالنسبة لبعض صناع المحتوى.

كما أطلقت يوتيوب أيضًا خدمة رعاية القنوات، والتي تطلق عليها المنصة اسم “عضويه القناة”، بحيث تسمح هذه الميزة لمنشئي المحتوى تحصيل رسوم تبلغ 4.99 دولار أمريكي من المعجبين مقابل الوصول إلى المحتوى الحصري، على أن يحصل يوتيوب على نسبة 30 في المئة منها، بينما يحصل صانع المحتوى على نسبة 70 في المئة.

ولا تتوفر هذه الميزة إلا للقنوات التي تضم أكثر من 100 ألف مشترك، والتي تتناسب في الوقت نفسه مع معايير يوتيوب الأخرى، في حين يحصل المعجبون، الذين يشار إليهم باسم “الرعاة”، على ميزات مثل رمز تعبيري مخصص ومقاطع فيديو وعروض بث حصرية ومشاركات مخصصة للأعضاء فقط، والتي يمكن الوصول إليها من خلال علامة التبويب “المجتمع”.

وأعلنت المنصة أيضًا عن YouTube Premiumes، وهي مبادرة تفاعلية تهدف إلى زيادة الدعاية حول فيديو جديد مسجل مسبقًا في وقت ومكان محددين، مما يعمق التفاعل ويوفر مصدر إيرادات إضافي لمنشئ المحتوى، حيث يتم عرض الفيديو كبث مباشر مع السماح لصانع المحتوى بالتركيز على دردشة Super Chat في الوقت الفعلي مع المعجبين، وهي الميزة التي كانت مخصصة لفيديوهات البث المباشر وتمكن المعجبين من الدفع مقابل إرسال رسائل ذات أولوية إلى صناع المحتوى، إلا أنها ستكون متاحة أيضًا مع فيديوهات مبادرة Premieres.

أخبار ذات صلة

newsletter