Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يتقدم 11 مرتبة في تقرير التنافسية الرقمية للعام الحالي.. فيديو | رؤيا الإخباري

الأردن يتقدم 11 مرتبة في تقرير التنافسية الرقمية للعام الحالي.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2018-06-20 12:17 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الأردن يتقدم 11 مرتبة في تقرير التنافسية الرقمية للعام الحالي
الأردن يتقدم 11 مرتبة في تقرير التنافسية الرقمية للعام الحالي

ارتفع ترتيبُ الاردنِ عالميا في تبني الرقمنة احدى عشرهَ نقطةً بحسبِ تقريرِ التنافسية الرقميةِ العالمية الصادرِ عن مركزِ التنافسية العالمي التابعِ للمعهدِ الدولي للتنمية الإدارية.

وتقدمَ الاردن في تقريرِ العام 2018 الى المرتبةِ الخامسهِ والاربعين عالمياً بعد ان كان بالترتيبِ الساس والخمسين عالميا في تقريرِ العام 2017 نتيجةَ تحولِ المملكة السريع نحوَ مجتمعٍ رقمي.

واظهر الاردن تحسنا في المؤشراتِ الاساسية الثلاثةِ للتقرير، حيث ارتفعَ في مؤشرِ المعرفة خمسَ نقاطٍ  ليصلَ الى الترتيب السادس والخمسين من المرتبةِ الحادية والستين ، وفي مؤشرِ التكنولوجيا ارتفعَ نقطتين ليصلَ الى المرتبةِ الثامنهِ والاربعين من المرتبةِ الخمسين في حين شهدَ مؤشرُ الجاهزيةِ المستقبلية تحسناً بسبعِ نقاطٍ ليصلَ الى المرتبةِ الحادية والاربعين بدلا من الثامنه والاربعين في العام الماضي.

أما على الصعيد العالمي، تصدرت الولاياتُ المتحدة الامريكية الترتيبَ بعد ان حسنت ترتيبَها الثالث الذي احرزتهُ العام الماضي، وحل في الترتيبِ الثاني سنغافورة،، اما في المركز الثالث جاءت السويد، والمركز الرابع فكان من نصيبِ الدنمارك، والخامس من نصيب سويسرا.

وعلى الصعيدِ الإقليمي، يُظهر التقريرُ السنوي فجوةً في تطبيقِ الرقمنة بشكلٍ عام، حيث تصدرت الامارات القائمة بالمرتبةِ السابعهَ عشرهَ عالميا ، تلتها قطر في المرتبةِ الثامنهِ والعشرين ، لتحافظَ على نفسِ مرتبةِ العامِ الماضي لتتسعَ الفجوةُ أكثرَ لتحلّ السعوديةُ في المرتبةِ الثانيهِ والاربعين نتيجةَ الركود في مؤشري التدريب والتعليم والتكنولوجيا،، و جاء الأردن في المرتبةِ الخامسهِ والاربعين .

أخبار ذات صلة

newsletter