Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إتلاف 2 طن مواد غذائية فاسدة في معان | رؤيا الإخباري

إتلاف 2 طن مواد غذائية فاسدة في معان

الأردن
نشر: 2018-06-20 11:32 آخر تحديث: 2018-06-20 11:39
ارشيفية
ارشيفية

أتلفت كوادر الرقابة الصحية التابعة لبلدية معان الكبرى 2 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية وفقا لرئيسها الدكتور أكرم كريشان.

واشار الدكتور كريشان إلى أنه تم إتلاف تلك المواد بحسب الأصول المقررة، حيث اشتملت تلك المواد التي تم اتلافها على اجبان وألبان وحلويات وأغذية أطفال وعصائر ومرطبات متنوعة ولحوم معلبة ومجمدة وبقوليات.

ولفت كريشان، الى أن البلدية وبالتعاون مع الجهات الرقابية الأخرى تعمل على تكثيف الرقابة داخل الأسواق مع حلول فصل الصيف خصوصا على نتافات الدجاج ومحال بيع اللحوم والمطاعم والمخابز ومحال صنع وبيع الحلويات، محذرا من تعريض البضائع والمواد الغذائية والخضروات والفواكه والمياه المعدنية إلى أشعة الشمس ما يؤدي إلى تلفها وعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.


اقرأ أيضاً : إتلاف 8 آلاف مادة غذائية فاسدة في مأدبا 


واكد ضرورة التعامل بحزم وضمن القوانين والأنظمة مع المخالفين لشروط الصحة والسلامة العامة، حرصا على سلامة المواطن، مشيرا الى قيام البلدية بتكثيف نشراتها التوعوية لإرشاد المستهلك والتاجر إلى أهمية عملية التخزين وفق الشروط الصحية وإلى ضرورة المسارعة إلى إبلاغ موظفي الرقابة الصحية في حال وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية لتقوم البلدية باتخاذ الإجراءات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter