Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية وأوروغواي .. خسارة الأخضر تعني مغادرة المونديال برفقة الفراعنة | رؤيا الإخباري

السعودية وأوروغواي .. خسارة الأخضر تعني مغادرة المونديال برفقة الفراعنة

رياضة
نشر: 2018-06-20 00:11 آخر تحديث: 2018-06-20 00:11
ارشيفية
ارشيفية

تتجه أنظار الجماهير العربية صوب لقاء المنتخب السعودي مع نظيره الأوروغواني في ثاني لقاءات المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم مساء الأربعاء، على ملعب روستوف أرينا بمدينة روستوف الروسية.

السعودية التي تلقت خسارة تاريخية في افتتاح المونديال بخماسية امام المنتخب الروسي، لا شيء أمامها إلا الفوز لإعادة التنافس للمجموعة والفوز على المنتخب المصري وانتظار نتيجية اللقاء الآخير بين روسيا والأوروغواي، أو التعادل والفوز على الفراعنة وانتظار نتيجة اللقاء الآخر.

التعادل في اللقاء يعني مغادرة المنتخب المصري رسميا للمونديال مهما كانت نتيجة اللقاء الآخير، فيما ستجعل الخسارة الأخضر السعودي يرافق الفراعنة في رحلة العودة إلى الوطن العربي من الدور الأول.

ويسعى المنتخب السعودي إلى محو الصورة التي ظهر عليها في المباراة الأولى أمام روسيا، وسيكون الهدف الأول للمنتخب السعودي تجنب الخسارة أولا واقتناص نقطة التعادل على أقل تقدير، للحفاظ على ما تبقى من آمال في بلوغ الدور الثاني.

ولم تتضح معالم تشكيلة المدرب الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي، رغم الدفع بالعناصر الأساسية والقوة الضاربة في المباراة الماضية ضد منتخب روسيا، بقيادة محمد السهلاوي (الذي يظهر في الصورة بلباس عربي) وسالم الدوسري وتيسير الجاسم ويحيى الشهري وعبدالله عطيف (الذي يصوب ببندقيته شمال الصورة).

في المقابل، يعتمد المدرب الوطني لمنتخب أوروغواي أوسكار تاباريز على اللعب الهجومي، ويشتهر بتكتيكاته الذكية، وذلك في ظل تواجد عدد لا بأس به من نجوم كرة القدم في العالم ضمن التشكيلة الحالية للفريق، وعلى رأسهم مهاجما ناديي برشلونة الاسباني لويس سواريز وسان جيرمان الفرنسي إدينسون كافاني (الظاهر بين السهلاوي وعطيف) الى جانب قائد الفريق ومدافع نادي (أتلتيكو مدريد) الاسباني دييغو غودين.

 


أرقام وإحصائيات

 


ويعتبر هذا ثالث لقاء بين منتخبي الأورغواي والسعودية والأول بينهما في كأس العالم، لم يخسر منتخب السعودية في اللقاءين الماضيين، كلاهما وديان على أرضه (فاز 1 تعادل 1).

هذه هي المباراة الـ15 لمنتخب السعودية في كأس العالم والأولى له أمام منتخب من أمريكا الجنوبية.

فاز منتخب الأورغواي في جميع المباريات الثلاث التي لعبها أمام منتخبات آسيوية في كأس العالم.

تذيل منتخب السعودية ترتيب مجموعته في آخر 3 مشاركات له في كأس العالم - أفضل وصول له كان إلى دور الـ16 في 1994 عندما أقصاه السويد حينها.

يطمح منتخب الأورغواي إلى الفوز في أول مباراتين له في مونديال لكأس العالم لأول مرة له منذ 1954.

فشل منتخب السعودية في التسجيل في 8 من آخر 10 مباريات لعبها في كأس العالم - لم يسدد أي كرة على المرمى في مباراته الافتتاحية أمام روسيا.

تلقى منتخب السعودية 14 هدفاً بالرأس في كأس العالم منذ أول مشاركة له في 1994 - أكثر من أي منتخب آخر منذ ذلك الحين.

خسر منتخب الأورغواي مرة واحدة فقط في آخر 9 مباريات لعبها في مرحلة مجموعات كأس العالم (فاز 5 تعادل 3).

إذا شارك لويس سواريز في هذه المباراة، فستكون مشاركته رقم 100 مع منتخب الأورغواي وسيصبح سادس لاعب أورغوياني يصل إلى هذا الرقم.

هدف خيمينيز أمام مصر (89:01) هو أكثر هدف متأخر لمنتخب الأورغواي في مباراة في كأس العالم منذ هدف دانييل فونسيكا أمام كوريا الجنوبية في 1990 (91:01).

أخبار ذات صلة

newsletter