Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامن: ارتفاع عدد قضايا المخدرات المضبوطة | رؤيا الإخباري

الامن: ارتفاع عدد قضايا المخدرات المضبوطة

الأردن
نشر: 2018-06-19 15:06 آخر تحديث: 2018-06-19 16:18
ارشيفية
ارشيفية

اكد الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام المقدم عامر السرطاوي ان مختلف مديريات الشرطة وادارة البحث الجنائي تعاملت خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام مع 15 جريمة قتل مقارنة مع 8 قضايا وقعت في نفس الشهر من العام الماضي ، مشيرا الى الجهود الكبيرة التي بذلت اثناء التعامل مع تلك القضايا والتي فرضت مزيدا من الاعباء والتكلفة الامنية للتعامل معها.

وبين ان الاحصاءات سجلت خمس جرائم قتل في العاصمة وثلاث جرائم في محافظة اربد وجريمتين في كل محافظة من محافظات الزرقاء والبلقاء والطفيلة وجريمة واحدة في محافظة الكرك .

واضاف الناطق الاعلامي ان معظم جرائم القتل تلك وقعت على اثر مشاجرات نتجت عن خلافات شخصية او عائلية واتخذت حيالها كافة الاجراءات الشرطية والامنية واحيلت جميعها للقضاء .

وفيما يتعلق بحوادث السير اكد الناطق الاعلامي ان الاحصاءات المرورية لدى ادارة السير المركزية اشارت لانخفاض اعداد الحوادث المرورية وما نتج عنها من اصابات ووفيات خلال ايام العيد مقارنة مع ذات الفترة في العام الماضي .

حيث وقع خلال ايام العيد لهذا العام 1249 حادثا مقارنة مع 1449 حادثا وقع العام الماضي بذات الفترة وبنسبة انخفاض 11،1 ونتج عنها 10 اصابات بليغة و111 اصابة بسيطة وبانخفاض فاق ال 50 بالمائه عن العام الماضي والذي كانت فيه الاصابات البليغة 32 والبسيطة 255 إصابة ، كما ونتج عن تلك الحوادث ثمانية وفيات بانخفاض 50 بالمائة مقارنة مع العام الماضي حيث توفي 16 شخصا خلال ايام العيد.

واكد الناطق الاعلامي ان تطبيق الخطة المرورية الخاصة بالعيد وزياده الفاعلية والرقابة المرورية على المخالفات الخطرة في مختلف الطرق الرئيسية والخارجية الرابطة بين المحافظات كان له دور في انخفاض اعداد الحوادث والاضرار الناتجة عنها اضافة الى زيادة الوعي المروري لدى الاخوة السائقين ومستخدمي الطريق والتزامهم وتجنب ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية القاتله.

أخبار ذات صلة

newsletter