Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للترفيه من منصبه | رؤيا الإخباري

السعودية.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للترفيه من منصبه

عربي دولي
نشر: 2018-06-19 01:12 آخر تحديث: 2018-06-19 02:48
الهيئة العامة للترفيه
الهيئة العامة للترفيه

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا الاثنين أقال بموجبه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه التي انشئت في اطار خطة كبرى لانشاء مراكز ثقافية وترفيهية في المملكة، بحسب ما اوردت الاثنين وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

ولم توضح الوكالة اسباب الاقالة واكتفت بنشر الأمر الملكي الذي جاء فيه "يُعفى معالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه من منصبه".

وكانت المملكة أعلنت في شباط/فبراير انها ستستثمر 240 مليار ريال (نحو 64 مليار دولار) في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على ان يتم تأمين هذه الاموال من الحكومة والقطاع الخاص، مشيرة الى ان العام 2018 سيشهد اكثر من خمسة آلاف فاعلية.

واعلنت السلطات السعودية انه سيُسمح للنساء بقيادة السيارات ابتداء من 24 حزيران/يونيو الجاري، وذلك في اطار مجموعة اصلاحات اقتصادية واجتماعية بايعاز من ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

الا ان اعلان جماعات مدافعة عن حقوق الانسان ان ما لا يقل عن 11 ناشطا اعتُقلوا في ايار/مايو غالبيتهم من النساء اللواتي قمن بحملة من اجل نيل الحق في القيادة وانهاء ولاية الرجال، القى بظلاله على تلك الاصلاحات.

أخبار ذات صلة

newsletter