11 وزيرا يدخلون عالم "الدوار الرابع" للمرة الأولى

محليات نشر: 2018-06-14 14:49 آخر تحديث: 2018-06-14 15:37
11 وزيرا يدخلون عالم "الدوار الرابع" للمرة الأولى
11 وزيرا يدخلون عالم "الدوار الرابع" للمرة الأولى
المصدر المصدر

أدخل رئيس الحكومة، عمر الرزاز، 11 وزراء يدخلون إلى "الدوار الرابع" لأول مرة.

 والوزراء الجدد هم د. عزمي محافظة  الذي تولى عدة مناصب اكاديمية وادارية وحاصل على شهادات علمية، وطارق الحموري الذي شغل منصب عميد كلية الحقوق في الجامعة الأردنية وحاصل على درجة الدكتوراة من جامعة بریستول في بریطانیا وله انجازات قانونیة عدیدة.

  كما تدخل الزميلة جمانة غنيات إلى دار الحكومة للمرة الأولى بتوليها حقيبة وزير الدولة لشؤون الاعلام التي عملت في العديد من حقول الصحافة والإعلام واخرها رئاسة تحرير يومية الغد.

 ويترك السفير مكرم مصطفى القيسي العمل الدبلوماسي بعد أن عمل سفيرا للمملكة في فرنسا ومنظمة اليونسكو سابقا ليحمل حقيبة الشباب، ومنير عويس الذي شغل منصب رئيس مجلس ادارة المناطق الحرة والمناطق التنموية يدخل حكومة الرزاز لتولي حقيبة مزدوجة (المياه والطاقة).

 هالة الزواتي وزير للطاقة والثروة المعدنية عملت سابقا في عدة مناصب منها المدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني، شغلت سابقاً منصب المدير التنفيذي لجمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، كما تولت منصب المدير التنفيذي للشركة المتقدمة لخدمات الحاسوب.

 الخبيرة السابقة في منظمة العمل الدولية الأممية  ماري قعوار تدخل الحكومة كوزيرة تخطيط، في حين يدخل الشاب مثنى غرايبة وزيرا للاتصالات، وعز الدين كناكرية الذي تولى ادارة المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مؤخرا يتركها ليحمل حقيبة المالية، والنائب السابق والقانوني مبارك ابو يامين وزير دولة للشؤون القانونية، والمحامية والكاتبة بسمة النسور وزيرة للثقافة.

أخبار ذات صلة