حكومة الرزاز تؤدي اليمين الدستورية الخميس

محليات نشر: 2018-06-14 02:33 آخر تحديث: 2018-06-14 10:42
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تؤدي حكومة الدكتور عمر الرزاز اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني الخميس، بحسب ما أكدت مصادر رفيعة المستوى لـ"رؤيا".

وعزت المصادر تأخر الرزاز في إعلان طاقمه الحكومي إلى المشاورات الطويلة واللقاءات التي عقدها في هذا الخصوص حتى الاستقرار على التشكيلة المطلوبة.

وقالت المصادر إن عدد الفريق الوزراي لن يتقلص لصعوبة دمج بعض الوزرات واختلاف المهام ولضمان أداء كل وزير واجباته على أكمل وجه.

ولفتت إلى عدم الاستقرار على الشخصية التي ستتولى منصف نائب الرئيس، مرجحة أن تكون من نصيب شخصية سبق لها أن تولت المنصب في حكومة سابقة.


اقرأ أيضاً : متى تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية ؟


كما أوضحت أن نحو 9 شخصيات من حكومة الملقي ستحافظ على وجودها في الحكومة الجديدة من بينها حقائب سيادية، في حين سيدخل عدد من الوزراء الجدد الطاقم الحكومي، وستنشر رؤيا القائمة المتوقعة للوزراء صباح الخميس.

وكان جلالة الملك كلف الرزاز بتشكيل حكومة في اعقاب استقالة حكومة هاني الملقي قبل ايام على وقع الاحتجاجات التي عمت المملكة للمطالبة بتغيير النهج الاقتصادي.

وفي بداية لقاءات الرزاز التي عقدها تعهد بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل في أول جلسة لحكومة، كما وعد باعادة النظر ببعض القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة السابقة.

 

أخبار ذات صلة