تفاصيل اللقاء الرسمي بين اليمن والإمارات استضافته السعودية

عربي دولي نشر: 2018-06-12 03:40 آخر تحديث: 2018-06-12 03:40
الرئيس اليمني وعبدالله بن زايد يبحثان تطورات الأوضاع باليمن
الرئيس اليمني وعبدالله بن زايد يبحثان تطورات الأوضاع باليمن
المصدر المصدر

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية، وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، في أول لقاء رسمي بين البلدين منذ اندلاع أزمة جزيرة سقطرى.

وقال معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني عبر حسابه على موقع "تويتر"، إن هادي ناقش مع الوزير الإماراتي الأوضاع في اليمن.

وتابع الإرياني "اللقاء يعبر عن عمق العلاقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، التي أساسها الهوية الواحدة والمصير المشترك".

وأضاف "تضمن اللقاء تناول العلاقات الأخوية بين اليمن و دولة الإمارات والجهود المشتركة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والتطورات المتعلقة بتكثيف الجهود لتحرير باقي المناطق اليمنية التي لازالت ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأكمل "كما تناول اللقاء الجهود المخلصة لدول تحالف دعم الشرعية لاستتباب الأمن والاستقرار في المناطق المحررة وتمكين أجهزة الدولة من إدارة تلك المناطق".

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين وتطورات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لعودة الاستقرار إلى كامل ربوع الأراضي اليمنية وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد على موقف دولة الإمارات الثابت تجاه اليمن وشعبه ووقوفها من خلال التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى جانب الشرعية بما يكفل عودة الاستقرار والأمن لليمن وصون سيادته ووحدته.

 

 

كما أكد دعم دولة الإمارات للجهود الأممية لعودة الاستقرار إلى اليمن وضمان وصول المساعدات الإنسانية لشعبه الشقيق

أخبار ذات صلة