الرزاز بعد لقاء النواب: لا توجد أي جهة تُمارس ضغوط للتدخل في التشكيل الحكومي.. فيديو

محليات نشر: 2018-06-11 18:31 آخر تحديث: 2018-06-11 21:34
رئيس الوزراء الملكف الدكتور عمر الرزاز
رئيس الوزراء الملكف الدكتور عمر الرزاز
المصدر المصدر

أكد رئيس الوزراء الملكف الدكتور عمر الرزاز، انه لا توجد أي جهة في الاردن تُمارس ضغوط او املاءات للتدخل في التشكيل الحكومي.

وقال الرزاز في تصريحات للصحفيين بعد اجتماع مغلق مع النواب عصر الاثنين : ان علاقتنا مع النواب ستكون تشاركية وتشاورية، ولن نتسرع بإختيار الفريق الحكومي، ولا يوجد ضغوطات من قبل النواب تجاه حقيبة معينة.

وأضاف الرزاز ان الفريق الحكومي المرتقب مطلوب منه القدرة على الاتصال والحوار وليس الكفاءة فقط.

وانطلق عصر الاثنين، اعمال الاجتماع "المغلق" بين رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز ، واعضاء مجلس النواب الثامن عشر في مجلس الامة.

وقال الرزاز : " ان ما جرى على الدوار الرابع وفي المحافظات ظاهرة حضارية صحية أثبتت أن الأردن قادر على تحمل صعوبات وعبرت عن وعي شعبنا ومقدار مسؤوليته وأجهزتنا الأمنية واعية وتحمي كل مواطن على تراب الوطن".

وأوضح أنه لا صحة مطلقا لطلب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة منه الإبقاء على وزير الأشغال سامي هلسه في تشكيلة الحكومة.

وتابع الرزاز خلال اجتماع تشاوري في مجلس النواب: تكررت الإشاعات مؤخرا ومنها أن طائرة هوليكبتر أقلتني من منزلي اثناء تكليفي، وآخرها أيضا الخلاف مع المهندس عاطف الطرانة وهذا غير صحيح مطلقا، ولا يوجد أي جهة في الاردن تُمارس ضغوط او املاءات للتدخل في التشكيل الحكومي.

من جهته ، قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة : "انه تم الحديث سابقا مع الرزاز بخصوص توصيات المجلس حول رغبة المجلس بسحب قانون الضريبة ومن ثم ان يكون هنالك حديث موسع مع الكتل النيابية لكن الآن الوقت لا يسمح للقاءات منفردة بين الرئيس المكلف والكتل النيابية حتى تطلع على برنامج الحكومة وتقدم ملاحظاتها للرئيس ولذلك نعقد هذا اللقاء اليوم لتقدم كل كتلة توصياتها وملاحظاتها للرئيس".

 

 

أخبار ذات صلة