اجتماع "مغلق" بين الرزاز والنواب.. صور

محليات نشر: 2018-06-11 16:34 آخر تحديث: 2018-06-11 18:36
تحرير: أمين العطلة ، اسامة العدوان
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

انطلق عصر الاثنين، اعمال الاجتماع "المغلق" بين رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز ، واعضاء مجلس النواب الثامن عشر في مجلس الامة.

وقال الرزاز للصحفيين قبيل الاجتماع : " ان ما جرى على الدوار الرابع وفي المحافظات ظاهرة حضارية صحية أثبتت أن الأردن قادر على تحمل صعوبات وعبرت عن وعي شعبنا ومقدار مسؤوليته وأجهزتنا الأمنية واعية وتحمي كل مواطن على تراب الوطن".

من جهته ، قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة : "انه تم الحديث سابقا مع الرزاز بخصوص توصيات المجلس حول رغبة المجلس بسحب قانون الضريبة ومن ثم ان يكون هنالك حديث موسع مع الكتل النيابية لكن الآن الوقت لا يسمح للقاءات منفردة بين الرئيس المكلف والكتل النيابية حتى تطلع على برنامج الحكومة وتقدم ملاحظاتها للرئيس ولذلك نعقد هذا اللقاء اليوم لتقدم كل كتلة توصياتها وملاحظاتها للرئيس".

وفي السياق، كان قد ساد التوتر قبيل انطلاق اجتماع رئيس الوزراء المكلف عمر الرزاز، وأعضاء مجلس النواب ، المنعقد حاليا في مجلس الأمة.

وقال مراسل رؤيا في مجلس النواب : ان توتر بدأ قبل بدء لقاء الرزاز مع النواب، اذ ان بعض النواب غادروا الاجتماع ، بسبب تأخر الرزاز عن موعد انعقاده .

ويبدا الرزاز مشاورات مع النواب حول تشكيل الحكومة الجديدة، اضافة الى حوار حول مختلف التحديات التي تواجه الاردن في المرحلة الحالية خصوصا التحدي الاقتصادي. 

ولاحقا ، عاد النواب المغادرين الى الاجتماع بعد وصول الرزاز ، واعلن رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة بدء الاجتماع للتشاور مع رئيس الوزراء المكلف.

أخبار ذات صلة