بشكلٍ نادر في منتصف حُزيران .. أمطار مُتوقعة في الاردن

طقس نشر: 2018-06-10 17:53 آخر تحديث: 2018-06-10 17:53
بشكلٍ نادر في منتصف حُزيران .. أمطار مُتوقعة في الاردن
بشكلٍ نادر في منتصف حُزيران .. أمطار مُتوقعة في الاردن
المصدر المصدر

تتأثر المملكة يومي الثلاثاء والأربعاء (الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك) بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة بشكل غير معتاد ونادر في منتصف شهر حزيران وأواخر شهر رمضان حيث يبدأ تأثيرها اعتباراً من مساء الاثنين وحتى الأربعاء، تترافق بانخفاض ملموس على درجات الحرارة واحتمالية لتساقط زخات متفرقة من الأمطار خاصة في شمال المملكة تمتد أحيانا للمنطقة الوسطى.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى والصغرى يومي الثلاثاء والأربعاء، لتصبح دون معدلاتها بشكل واضح حيث تكون في بداية ومنتصف العشرينيات نهاراً في أغلب المناطق والمدن الأردنية، في حين تميل الأجواء إلى البرودة بشكل واضح في مختلف المناطق خلال ساعات المساء والليل.

ويتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة بوجه عام، مع تساقط زخات متفرقة من الأمطار يومي الثلاثاء والأربعاء، خاصة في محافظات شمال المملكة، تمتد أحياناً الى المناطق الوسطى وربما الجنوبية.

يذكر أن تأثر المملكة في منتصف حزيران بهذه الأحوال الجوية في هذه الفترة يعتبر أمراً نادراً وقليل الحدوث، حيث سبق وأن حصل في سنوات قليلة مثل عام 2012 حيث تساقط حينها أمطار رعدية غزيرة في محافظة اربد في شمال المملكة وتحديداً يوم 21 حزيران، كما وحصل في عام 1992 في منتصف حزيران وتحديداً في 15 حزيران، حيث تأثرت المملكة بمنخفض جوي نادر عمل على تساقط زخات من الأمطار في مختلف مناطق المملكة.

 

أخبار ذات صلة