Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: خطة لزيادة عدد الكاميرات للتعامل الذكي مع الواقع المروري | رؤيا الإخباري

الأمانة: خطة لزيادة عدد الكاميرات للتعامل الذكي مع الواقع المروري

الأردن
نشر: 2018-06-10 16:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

 كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن الأمانة لديها خطة لزيادة عدد الكاميرات للتعامل الذكي مع الواقع المروري والاستفادة من تجارب دول متقدمة في هذا المجال .

وأكد الشواربه أهمية الإستفادة من معطيات ومعلومات وحدة التحكم المروري التابعة لأمانة عمان في مركز طوارىء تلاع العلي، والاعتماد على تحليل الكثافة المرورية من خلال كاميرات المراقبة على التقاطعات والشوارع الرئيسية على مدار الساعة وعكس ذلك على المدة الزمنية لفتح وإغلاق الإشارات الضوئية بما يسهم بتعزيز الإنسيابية المرورية والتسهيل على المواطنين  .

وأضاف خلال تفقده ومدير إدارة السير العميد سمير بينو الغرفة اليوم أن الأمانة تعمل من خلال تشاركية ومستوى تنسيق عال مع دائرة السير لمعالجة الأزمات المرورية كل ضمن اختصاصه لينعكس إيجابا و بشمولية على تحسين الواقع المروري في العاصمة .


اقرأ أيضاً : تركيب اشارات ضوئية جديدة في عمّان


وأشار إلى أهمية تعزيز الجهود ورفع مستوى التنسيق خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وعطلة العيد حيث تشهد شوارع العاصمة زخم مروري كبير .

وشدد أن الأمانة ستعمل على دعم وحدة التحكم بالكفاءات البشرية المختصة واللازمة من مهندسي المرور للاستفادة من تحليل الأرقام والنتائج لإتخاذ القرارات المتعلقة بمعالجة الازمات المرورية على الوجه الأفضل .

وثمن جهود دائرة السير من خلال تواجد حوالي 14 فرد من كوادرها في الوحده للعمل على مدار الساعة .

ولفت العميد بينو إلى أهمية المعلومات التي تقدمها الوحدة من خلال الكاميرات والتي يستفاد منها في غرفة العمليات الرئيسية في دائرة السير للتعامل مع الواقع المروري .

واستعرض مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي الخطوات التي نفذتها الأمانة مؤخرا لتطوير عمل وحدة المراقبة المرورية وزيادة عدد الكاميرات وشاشات المراقبة وتطوير التقنيات المختلفة وبرامج تدريب وتأهيل العاملين .

كم استمع الشواربه ومدير السير إلى أبرز المقترحات والتحديات التي تواجه العمل وسبل معالجتها لتطوير الأداء .

أخبار ذات صلة

newsletter