Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موغريني: دعمنا للأردن ليس"عمل خيري" بل استثمار في مستقبل المنطقة | رؤيا الإخباري

موغريني: دعمنا للأردن ليس"عمل خيري" بل استثمار في مستقبل المنطقة

الأردن
نشر: 2018-06-10 11:50 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ، ان الاردن يثمن عالياً دعوة خادم الحرمين للمساعدة في مواجهة المملكة للأوضاع الصعبة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الصفدي ، ظهر الاحد، مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني.

ولفت الى ان الأردن مصمم على النهوض بأقتصاده بحيث يتم خلق فرص عمل جديدة .

وأوضح الصفدي انه بحث مع موغريني القضية الفلسطينية وحلها على أساس حل الدولتين وكيفية التغلب على الجمود في عملية السلام والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين .

من جهته، أكدت  فيديريكا موغيريني، ان دعم الاتحاد الاوروبي للأردن ليس نوع من العمل الخيري، بل إنه استثمار في مستقبل المنطقة. 

وقالت موغريني : "ان الدعم السياسي مهم، ولكن زيارة اليوم تأتي في إطار الدعم المباشر. على أرض الواقع، وتعميق لشراكتنا مع الأردن".

وأشارت الى ان دور الأردن في المنطقة مهم جداً ويلعبه بكل حكمة وتوازن، مضيفة ان الاتحاد الاوروبي سيقوم بدعم الاردن في لعب هذا الدور بكل ما يملك من طرق شراكة مستمرة .

وأضافت : " موقفنا يدعو لكون القدس عاصمة للدولتين، الفلسطينية والإسرائيلية في ظل الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس"، مشيرة الى ان  القضية الفلسطينية هي قضية محورية للإتحاد الأوروبي أيضاً.

أخبار ذات صلة

newsletter