Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مليونية للقدس في غزة وسط تشديد أمني | رؤيا الإخباري

مليونية للقدس في غزة وسط تشديد أمني

فلسطين
نشر: 2018-06-08 11:12 آخر تحديث: 2018-06-08 11:12
مسيرة العودة في غزة (أرشيف)
مسيرة العودة في غزة (أرشيف)

 قامت طائرة استطلاع صهيونية بالقاء شعل نارية على اطارات السيارات التي تم وضعها في مخيم العودة برفح استعدادا لجمعة مليونية القدس.

دعت الهيئة العليا لـ "مسيرات العودة وكسر الحصار" في قطاع غزة اليوم الجمعة إلى أوسع مشاركة شعبية في"مليونية القدس" وذلك بمناسبة ذكرى النكسة في حزيران 1967 والتي احتلت خلالها دولة الاحتلال الاسرائيلي باقي المدن الفلسطينية وعلى رأسها مدينة القدس.

وأدى سقوط الشعل النارية الى اشتعال الاطارات داخل المخيم.

كما ألقت طائرات الاستطلاع شعلا على عدد من الخيام بمخيم العودة في رفح ما أدى الى اشتعالها وتوجه الدفاع المدني للمكان.

وقال عضو اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة، عامر شريتح اليوم "إن الفعاليات ستتضمن، حرق الإطارات وتقطيع الأسلاك الشائكة وإطلاق كميات غير مسبوقة من الطائرات الورقية التي تحمل صور الشهداء ولفافات حارقة".

ودعا شريتح الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وعموم فلسطين للحشد وشد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان تزامناً مع مليونية القدس.

ومن المتوقع بأن يتوافد عشرات الآلاف من الجماهير الذين سيشاركون في فعاليات مسيرات العودة الكبرى والتي تحمل عنوان "مليونية القدس".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا


ويأتي ذلك بالتزامن مع إجراءات أمنية في القدس المحتلة ورفع حالة التأهّب في الضفة الغربية قوات الاحتلال حوّلت القدس إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، وعززت انتشارها قرب المسجد الاقصى في حين يستعدّ عشرات آلاف الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة في المسجد.

أخبار ذات صلة

newsletter