نتنياهو يهدد بشار : لست بمأمن

عربي دولي
نشر: 2018-06-07 16:23 آخر تحديث: 2018-06-07 16:23
ارشيف
ارشيف

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الخميس في لندن ان نظام بشار الاسد "لم يعد في مأمن" من أي رد "إسرائيلي".

 وصرح نتنياهو "مع انتهاء الحرب والقضاء على داعش، على الاسد ان ينتبه الى انه اذا دعا ايران او سمح لها بالقدوم بنية مهاجمتنا او تدميرها انطلاقا من الاراضي السورية، فانه لم يعد في مأمن ونظامه لم يعد في مأمن"، وذلك في كلمة أمام مركز "بوليسي اكستشينج" للابحاث السياسية في لندن.

 وتابع نتانياهو "اذا أطلق النار علينا فسندمر قواته"، مضيفا انه تم "تبني مقاربة جديدة" في اسرائيل.

 وشنت طائرات الاحتلال في العاشر من ايار/مايو الماضي عشرات الغارات الجوية على اهداف قالت انها ايرانية في سوريا مؤكدة انها ردا على اطلاق صواريخ ايرانية على القسم الذي تحتله من هضبة الجولان السورية.

 وتابع رئيس الوزراء "اعتقد ان هناك مقاربة جديدة لا بد من اعتمادها وعلى سوريا ان تفهم ان اسرائيل لن تسمح بتمركز عسكري ايراني في سوريا ضدنا. ولن تقتصر تبعات ذلك على القوات الايرانية بل على نظام الاسد ايضا".

 وأضاف نتانياهو "اعتقد انه أمر على (الرئيس السوري) ان يأخذه جديا في الاعتبار".

 ويزور نتانياهو لندن في اطار جولة شملت ايضا باريس وبرلين على امل تشكيل جبهة مشتركة ضد ايران، وكان التقى رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي.

 وجددت ماي خلال لقائهما دعمها للاتفاق النووي الايراني الذي اعلنت الولايات المتحدة  انسحابها منه في مطلع ايار/مايو الماضي، وأكدت ان "بريطانيا لا تزال مع فرنسا والمانيا على اقتناع بانه السبيل الافضل لمنع ايران من حيازة سلاح نووي".

 وتابعت ماي "سنظل على التزامنا ما دامت ايران تحترم وعودها".


اقرأ أيضاً : الفلسطينيون يحيون ذكرى الـ 51 للنكسة الثلاثاء


 الا ان نتانياهو يعتبر ان "الاتفاق انتهى" منذ قررت الولايات المتحدة الخروج منه.

 وقال نتانياهو بهذا الشأن الخميس "عندما تكونون مؤسسة اوروبية أو آسيوية أو غيرها وعليكم الاختيار بين التعامل مع ايران او الولايات المتحدة، فالجواب واضح".

أخبار ذات صلة

newsletter