مشاهد من اليوم الخامس على الدوار الرابع

محليات نشر: 2018-06-04 11:48 آخر تحديث: 2018-06-04 12:44
تصوير: مينا سمير
تصوير: مينا سمير
المصدر المصدر

واصلت الفعاليات الشعبية لليوم الخامس على التوالي، الوقفات الاحتجاجية قرب رئاسة الوزراء على الدوار الرابع في العاصمة عمان، رفضا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل.

وتوجه الآلاف من الأردنيين إلى الدوار الرابع، حيث علت هتافات المشاركين خلال الوقفة الاحتجاجية معبرين عن سلمية حراكهم لتحقيق أهداف إصلاحية محددة، وتراجع الحكومة عن قراراتها الاقتصادية الأخيرة.

كما ورفعوا مطالب تدعو الحكومة إلى سحب مشروع قانون ضريبة الدخل وعدم رفع الأسعار وإعادة النظر بالنهج الاقتصادي والتعديلات الأخيرة التي طرأت على نظام الخدمة المدنية.

من جهته، أوعز المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة للقوة العاملة في منطقة الدوار الرابع بتوزيع المياه على المواطنين في المكان.

ووجه الحواتمة القادة العاملين في الميدان إلى اخذ أقصى درجات ضبط النفس عند التعامل مع المواطنين.

ووقعت حالات أغماء بين قوات الدرك والمحتجين نتيجة التدافع بين الطرفين للوصول إلى الدوار الرابع بعد منع الأجهزة الأمنية المحتجين من الوصول إلى الدوار.

وزار ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، فجر الاثنين موقع الدوار الرابع؟، والتقى مع رجال الأمن العام المتواجدين بالمكان.

وقال سموه أثناء الزيارة :" إن جلالة الملك عبدالله الثاني، بسلم عليكم كثير ، ومشاء الله رفعتوا رأسنا ".

وأكدت مصادر مطلعة لرؤيا، أن جلالة الملك عبدالله الثاني طلب من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي المثول بين يديه صباح اليوم الاثنين، تمهيدا لتقديم استقالته، عقب الاحتجاجات التي تشهدها العديد من محافظات المملكة.

 

 

 

أخبار ذات صلة